الاتحاد

الملحق الرياضي

العين يهزم سطيف ويودع البطولة العربية

من المصدر

من المصدر

حقق العين الفوز على وفاق سطيف الجزائري 1-صفر في اللقاء الذي جمعهما ليلة أمس في العاصمة الكرواتية زغرب، في إياب دور الـ32 لبطولة الأندية العربية لكرة القدم، لكن الانتصار لم يكن كافياً لـ«الزعيم» الذي خسر ذهاباً بنتيجة 1-2، ليودع منافسات البطولة العربية، ويحول أنظاره مباشرة لإكمال تحضيراته لانطلاق الموسم المحلي، حيث سيواجه الوحدة يوم 26 الجاري على كأس سوبر الخليج العربي.

واستفاد وفاق سطيف من احتساب مباراة الذهاب على أرض العين ليتأهل بتسجيله أكبر عدد من الأهداف خارج قواعده، فيما يعتبر الفوز معنوياً للعين، الذي خاض المباراة بغيابات بارزة، لكنه نجح في الهيمنة على مجريات اللقاء.

فرض العين أسلوبه كان الأكثر مبادرة ووصولاً إلى منطقة جزاء منافسه الجزائري، لكنه افتقد للمسة الأخيرة أغلب دقائق المواجهة.

وجاءت أخطر فرص العين في الشوط الأول، حينما تابع المصري حسين الشحات كرة داخل منطقة الجزاء وواجه الحارس لكنه سددها بجسده لترتد منه في الدقيقة 25، وسنحت عدة محاولات، سواء للشحات أو البرازيلي كايو، لكنه جميعها انتهت دون تهديد حقيقي للمرمى، ليأتي الحل من لاعب الخبرة إبراهيم دياكيه الذي تابع رأسية عامر عبد الرحمن من ركلة حرة غير مباشرة، لتصل إليه ويحولها برأسه أيضاً مباشرة داخل الشباك معلناً عن الهدف الأول في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني هدد العين منافسه بالتسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء في أول عشر دقائق، مرة عن طريق كايو من ركلة حرة مباشرة وأخرى من ريان يسلم كان الحارس بالمرصاد للكرتين.

ولجأ الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين، إلى خيار إشراك السويدي بيرج مكان دياكيه، لتعزيز الشق الهجومي للفريق، وهو الذي برز بلقطة مميزة حينما حول تمريرة الأحبابي برأسه تصدى لها الحارس بصعوبة في الدقيقة 76. وجاء التبديل الثاني للعين بإشراك سليمان ناصر مكان ريان يسلم قبل عشر دقائق على صافرة النهاية.

اقرأ أيضا