أخبار اليمن

الاتحاد

ابن دغر: أبين لن تعود إلى «القاعدة» و«داعش»

ابن دغر خلال احتفالات في أبين (الاتحاد)

ابن دغر خلال احتفالات في أبين (الاتحاد)

عدن (الاتحاد)

شدد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، أمس، على أن «عهد القاعدة وداعش ولّى إلى غير رجعة»، وأن أبين لن تعود إلى سلطة أخرى غير سلطة الدولة الشرعية.
جـــاء ذلك خـــلال كلمــة ألقاها في احتفال أقامته محافظة أبين، في أول زيارة يقــوم بها إلى المنطقة، بعد أيام من نجاح قوات حكومية بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية في تصفية أوكار وخلايا القاعدة الإرهابية التي كانت توجد في بعض مديرياتها ومناطقها.
وشدد ابن دغر على ضرورة حماية «أبنائنا من التطرف، وفكره، وخلايا التطرف ودعاته».
كما حث من يعنيهم أمر بناء أجيال سليمة على تشجيع السلام والاستقرار وتعظيم قيمة الحياة الإنسانية.
وأضاف: «نحتفل اليوم في أبين وصنعاء تئن تحت وطأة انقلاب الحوثي وصالح، الذين غدروا بالوطن والشعب لمصالح دنيئة، وأهداف وضيعة فانتفض اليمن كله ضدهم وأبت صنعاء إلا أن تقاومهم»، مؤكداً أن الشعب اليمني سوف ينتصر في معركته المصيرية ضد الانقلابين بمساندة من أشقائه العرب ممثلاً بالتحالف العربي.
وأكد أن حكومته تعمل على بناء جيش وطني مهمته الأولى هزيمة الحوثيين وصالح وهزيمة القاعدة وداعش وحماية الوطن والإسهام في عملية التنمية وحماية الإنجازات والانتصارات الوطنية.
وأعلن عن قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الإعمار في أبين، وتحويل مليار ريال للبدء الفوري بإعمار مديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين.
إلى ذلك، أكد عزم حكومته إعادة بناء مقرات المؤسسات التي دمرتها حرب القاعدة، وبدء العمل على بناء مؤسسات الأمن.
ووضع رئيس الوزراء اليمني، خلال زيارته الأولى لمحافظة أبين، حجر الأساس لمحطة كهربائية جديدة بطاقة 35 ميجاوات، وعدد من المشاريع الأخرى.

اقرأ أيضا