الاتحاد

الرياضي

«التسامح والسلام» شعار مؤتمر الإبداع الرياضي

نقاشات مثمرة في مؤتمر الإبداع الرياضي (من المصدر)

نقاشات مثمرة في مؤتمر الإبداع الرياضي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أعلنت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، تنظيم مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي، 18 نوفمبر المقبل، تحت شعار «التسامح والسلام في الرياضة».
واعتمد مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء الجائزة، قائمة المتحدثين في المؤتمر، وقال الطاير: «المؤتمر إضافة جديدة، تقدمها الجائزة في نسختها الحادية عشرة، انطلاقاً من دورها كإحدى مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في مجال تمكين المجتمعات، والمؤتمر يتزامن تنظيمه مع عام التسامح، ومع الدور المتنامي الذي تلعبه الرياضة كرسالة تسامح وسلام بين الشعوب».
وأضاف: «سعت الجائزة، منذ انطلاقها قبل 11 عاماً، إلى أن تحفز القطاع الرياضي في الدولة والوطن العربي والعالم، على التطور والتأثير في ملايين الأشخاص في كل مكان لممارسة الرياضة، وترسيخ قيمها النبيلة المبنية على احترام الجميع والتنافس النزيه».
وختم: «تم بعناية اختيار شخصيات رياضية مهمة، للمشاركة في هذا المؤتمر، والكثير منهم يشاركون لأول مرة في مؤتمر رياضي دولي في منطقة الشرق الأوسط، حرصنا في الاختيار على أن يمثل كل منهم جانباً يترجم أهداف الجائزة وشعار المؤتمر، لكي تتكامل الصورة، ويتحقق الهدف من تنظيم المؤتمر، وتلاقي هؤلاء المتحدثين مع قطاعنا الرياضي، فمنهم قيادات رياضية مؤثرة، ومنهم نجوم كبار في البطولات العالمية والأولمبية، ومنهم من يمثل أمل دولة الإمارات والعرب في الدورات الأولمبية المقبلة، كما يسرنا الإعلان خلال المؤتمر عن مبادرة مهمة للقطاع الرياضي العربي، سيتم الكشف عن تفاصيلها في المؤتمر بحضور شخصيات دولية».
وكانت الجائزة، قد نظمت في سنواتها الماضية، ندوة دبي الدولية للإبداع الرياضي كل عام، كما نظمت مؤتمرات للإبداع الرياضي في عدد من الدول العربية، وبالتعاون مع جامعات ومؤسسات رياضية عربية، بهدف نشر وترسيخ ثقافة الإبداع في العمل الرياضي.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا