الرياضي

الاتحاد

13 رمية جزائية في «قمة النصر»

النصر يتفوق على شباب الأهلي في دوري اليد ويسجل أول فوز (من المصدر)

النصر يتفوق على شباب الأهلي في دوري اليد ويسجل أول فوز (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

حقق فريق النصر أول فوز في دوري أقوياء اليد، بعدما تغلب على فريق شباب الأهلي – دبي 22-20، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأول بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر، وصبت نتائج الجولة الثانية لمصلحة فريق الشارقة ليتصدر برصيد 6 نقاط، في حين تساوى في المركز الثاني، بـ 4 نقاط شباب الأهلي والوصل والنصر والعين.
شهدت المباراة غياب خالد أحمد مدرب شباب الأهلي للإيقاف، وقاد الفريق في الملعب فرنادو المدرب المساعد، في حين قاد خالد أحمد المباراة من المدرجات، وشهدت المواجهة مشاركة عمران عبدالله لاعب الشعب والشارقة في صفوف النصر للمرة الأولى، كما شهدت المباراة 13 رمية جزائية، وكان شباب الأهلي الأكثر إهداراً للأهداف.
أما عن التفاصيل، فقد دشن عيسى البناي المواجهة بأول أهداف للضيوف، ويرد شهاب غلوم بهدف التعادل، ويتقدم وليد إبراهيم للعميد للمرة الأولى 2-1 من هجمة مرتدة سريعة، ويتصدى طارق علي حارس النصر لأول رمية جزائية في المباراة والتي سددها وحيد مراد، ويتعادل مرزوق أحمد لشباب الأهلي من رمية جزائية في الدقيقة 6.
وتدخل المباراة مرحلة اللعب العشوائي، ويتسابق الفريقان في إهدار الفرص السهلة، وتتوقف الأهداف حتى الدقيقة 12 عندما نجح شهاب غلوم في التقدم للنصر 3-2 من رمية جزائية، ويتعادل سريعاً يوسف بلال، ويتسابق حكما المباراة علي جعفر وعبدالله خميس في احتساب الرميات الجزائية بسبب أخطاء اللاعبين، ويهدر مرزوق أحمد رمية جزائية جديدة، ثم يتقدم وليد إبراهيم للنصر 4-3 من رمية جزائية أيضاً، ويتعادل محمد جمعة لشباب الأهلي.
ويظهر الروسي ألكسندر اسكوف لاعب النصر في الكادر بأول هدف في منتصف الشوط، وبعدها يتقدم أصحاب الأرض بفارق هدفين للمرة الأولى 6-4، ويظهر عيسى البناي رمية جزائية إلا أنه يتابع الكرة ويسجل منها الهدف الخامس لفريقه، ويبدأ اسكوف متأخراً ويسجل هدفاً جديداً لفريقه، ويسجل البناي من رمية جزائية هي الخامسة لفريقه، ويرفع اسكوف رصيده إلى 3 أهداف.
ويشهد الشوط الأول في آخر 10 دقائق، ويضغط شباب الأهلي لتحقيق التعادل في الوقت الذي ارتكب لاعبو النصر العديد من الأخطاء، ويهدر عيسى البناي رمية جزائية جديدة ويتعادل شباب الأهلي 8-8 عن طريق محمد يوسف في الدقيقة 26.
ويطلب كلا المدربين وقتاً مستقطعاً في الدقائق الأخيرة، وينتهي الشوط الأول بتقدم النصر 9-8، تغيب الأهداف في بداية الشوط الثاني وينجح البناي في تسجيل هدف التعادل بعد مرور 4 دقائق ويرد اسكوف إلا أن البناي يتعادل مجدداً 10-10، ويدخل عمران عبدالله لاعب الشعب والشارقة السابق للعب في صفوف العميد، ويتصدى عبدالرحمن خميس للرمية الجزائية التي سددها شهاب غلوم، ويسجل عمران عبدالله أول أهدافه مع النصر، ويرفع أصحاب الأرض النتيجة إلى 14-11 في الدقيقة 12، وهو ما دفع فرنادو مدرب شباب الأهلي المساعد لطلب وقت مستقطع.
يحافظ النصر على تقدمه 17-13 مع دخول المواجهة آخر 10 دقائق، ويسجل مرزوق من رمية جزائية، ويحاول لاعبو شباب الأهلي تقليص الفارق ويعود نفس اللاعب ويسجل من رمية جزائية ويقلص الفارق إلى هدفين 17-15، ويسجل وليد إبراهيم للنصر من رمية جزائية، ويسجل عبدالله درويش رمية جزائية جديدة لشباب الأهلي، ويهدر نفس اللاعب هدفاً من رمية جزائية، ويسجل وليد إبراهيم من رمية جزائية، وتنتهي المباراة بفوز النصر 22-20 بالهدف الذي سجله وحيد مراد من خارج الدائرة.

إعارة «عبودان» للشارقة
دبي (الاتحاد)

وافقت إدارة نادي شباب الأهلي – دبي على طلب نادي الشارقة باستعارة اللاعب عبدالله أحمد «عبودان» للعب مع الملك في السوبر الإماراتي البحريني السبت المقبل، ومن المنتظر أن ينضم «عبودان» لتدريبات الملك اليوم بناء على طلب إدارة الشارقة من أجل الانسجام مع اللاعبين قبل التوجه إلى البحرين يوم الجمعة المقبل. وكانت إدارة الشارقة قد طلبت اللاعب وهو الأبرز من بين جميع اللاعبين المواطنين هذا الموسم.
وأكد الدكتور ماجد سلطان عضو لجنة دمج الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي – دبي أن موافقة إدارة النادي طبيعية، خاصة أن الشارقة يمثل كرة اليد الإماراتية، وفي مهمة وطنية ولن نتوانى في مساعدة أي فريق في مشاركته الخارجية، ونتمنى للملك التوفيق في مهمته، وتشريف الرياضة الإماراتية.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب