الرياضي

الاتحاد

«صدارة إماراتية» في «المياه الصينية»

زورق أبوظبي 6 تصدر السباق عن جدارة (الصور من المصدر)

زورق أبوظبي 6 تصدر السباق عن جدارة (الصور من المصدر)

خالد السعدي (ليوزهو)

أهدى فريق أبوظبي إنجاز الفوز بلقب الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا- 1، والتي أقيمت في مدينة ليوزهو الصينية إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب الإمارات.
وحلق زورق «أبوظبي 6» بقيادة أليكس كاريلا بلقب الجولة بعد أن تفوق في السباق الرئيسي وصمد طيلة دورات السباق الثماني والأربعين لكي يرفع رصيده في الترتيب العام إلى 58 نقطة، في حين حل في المركز الثاني زورق السويدي إريك ستارك وثالثا زورق الفرنسي فيليب شيب ممثل الأرض والفريق الصيني، وحل زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي في المركز السادس، وزورق أبوظبي 7 بقيادة راشد الرميثي في المركز السابع.
وكانت انطلاقة سباق في تمام ومنذ البداية تصدر زورق أبوظبي 6، بقيادة كاريلا مستفيداً من إحرازه للقب أفضل زمن وأن يكون أول المنطلقين في حين كان زورق ستارك السويدي خلفة والهاملي ثالثاً من فريق الفيكتوري، مع محاولات حثيثة من ثاني القمزي للتقدم للأمام من مركزه السابع، ومع حلول الدورة الثامنة أحكم كاريلا قبضته على المركز الأول وبشكل أفضل بابتعاده عن منافسه ستارك بفارق أكثر من ست ثوانٍ، ومرت الدورات والمراكز كما هي حتى الدورة الثالثة عشرة، والتي شهدت رفع العلم الأصفر بسبب انفصال إحدى البوابات الهوائية لمسار السباق من مكانها.
وتدخلت اللجنة من أجل تعديل البوابة لاستئناف السباق مجدداً، وبالفعل تم رفع العلم الأخضر في الدورة العشرين مجدداً، حيث استمر كاريلا في صدارة السباق، وخلفه فليب شيب الفرنسي، الذي استغل الفرصة وتقدم للمركز الثالث، فيما استمر ستارك في المركز الثاني، وتراجع الهاملي إلى لمركز الرابع، لتمر دورات السباق وسط الأجواء الحارة.
وصل السباق إلى دورته الثانية والأربعين، وابتعد كاريلا بشكل أكبر في الصدارة، في حين كان النبأ الجديد هو خروج النرويجية ميريت ستورموي من السباق بعد أن كانت في المركز الخامس، لتستمر المنافسة حتى الدورة الثامنة والأربعون والختامية ليتوج زورق أبوظبي 6 بقيادة كاريلا بطلاً للسباق، وحل زورق ستارك السويدي ثانياً، وزورق فيليب شيب الفرنسي ثالثاً.
وبهذه النتيجة رفع زورق أبوظبي 6 رصيده في الترتيب العام إلى 58 نقطة، لكي يؤكد جدارته بشكل أكبر للبطولة وللترتيب العام للقب، في حين حل ثانياً في الترتيب العام زورق الفرنسي شيب برصيد 39 نقطة.

«الفيكتوري» يهنئ سلطان بن خليفة
ليوزهو (الاتحاد)

حرص حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم على تقديم التهاني إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بمناسبة إنجاز فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا- 1 ومواصلة الصدارة العالمية، الأمر الذي يعكس مدى الاهتمام الذي يوليه المسؤولون من أجل تطوير الرياضة والفرق.
وهنأ حريز المر محمد بن حريز، الذي حضر المنافسات في مدينة ليوزهو الصينية برفقة غانم خميس المري عضو مجلس الإدارة الطاقم الإداري والفني ووفد فريق أبوظبي برئاسة سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بالحصول على المركز الأول في السباق الرئيسي للزوارق السريعة فورمولا-1، وأيضاً حصول بطلنا الصاعد محمد المحيربي على المركز الثاني في منافسات سباق - إف 4 إس.
وعبر بن حريز عن رضاه التام في مجلس الإدارة على النتائج التي خرج بها الفريق من السباق الرئيس، وحصول بطلنا أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 والأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 على المركزين الرابع والخامس ليواصلان مشوارهما في البطولة هذا العام كفريق قوي ومنافس، بعدما رفع الهاملي رصيده في الترتيب العام إلى 30 نقطة في المركز الرابع متساوياً مع الفنلندي سامي سيليو قائد زورق بابا 11، فيما تقدم تورنتي خطوة إلى المركز السابع رافعاً رصيده إلى 19 نقطة.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب