الاتحاد

ثقافة

تكريم خالد البناي لإصداره «المسرح المدرسي في الإمارات»

العويس (يمين) خلال تكريم خالد البناي (من المصدر)

العويس (يمين) خلال تكريم خالد البناي (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد) - كرمت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة أمس، المسرحي خالد أحمد البناي، بمناسبة صدور كتابه بعنوان «المسرح المدرسي في دولة الإمارات العربية المتحدة»، وذلك ضمن احتفاء الدائرة بمؤلفي إصداراتها، في سبيل خلق الدفع المعنوي لدى الكاتب، عبر الاستمرار والتواصل مع الناشر، ولأهمية دور المبدع والمؤلف في رفد المكتبة العربية بهذه الدراسات التي لها شأن في تطوير وإثراء المشهد الثقافي المحلي والعربي.
وخالد البناي خريج المعهد العالي بالكويت، حاصل على ماجستير في المسرح من جامعة الخرطوم عن المسرح المدرسي، ومثل في العديد من العروض المسرحية، وأخرج العديد من المسرحيات المحلية، من بينها «ليلة زفاف» للكاتب الراحل سالم الحتاوي، كما شارك في الدراما التلفزيونية المحلية.
وخلال التكريم أشاد عبد الله العويس رئيس الدائرة بأهمية إصدار «المسرح المدرسي في دولة الإمارات العربية المتحدة» الذي يعتبر توثيقاً لحركة المسرح المدرسي.
ويتضمن الأهداف الفنية التربوية والتعليمية والمفاهيم والنظريات، وأنواع المسرح المدرسي، والمراحل العمرية التعليمية، ونشأة المسرح المدرسي، والمسرح المدرسي والغرب، وواقع المسرح المدرسي في دولة الإمارات في مرحلة ما قبل الاتحاد، ومرحلة ما بعد الاتحاد، وتقنيات العمل في المسرح المدرسي، ومسرحة المناهج.
وأكد العويس حرص الدائرة على دعم المنتج الفكري والدراسات التي تعمل على سد الثغرات والبناء الحقيقي المتراكم والناضج في المشهد الثقافي بشكل عام، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة نحو مشهد ثقافي متكامل ومشروع ريادي لبناء الإنسان ومدركاته الفكرية.
من جانبه توجه البناي بالشكر إلى دائرة الثقافة بالشارقة على دعمها المتواصل للمؤلف والأديب والكاتب، والتكريم الذي يعتبر تشجيعاً على المواصلة والاستمرار، وعلى أهمية بناء العلاقة بين المؤلف والناشر التي تؤكد سلامة البنيان في مسيرة التنوير، وتكرس فعلاً ثقافياً مستداماً.

اقرأ أيضا

"البوكر" للروائية هدى بركات عن "بريد الليل"