الاتحاد

الإمارات

متهمان يروجان المخدرات بين الشباب في الشارقة مجاناً

المتهمان عقب القبض عليهما (من المصدر)

المتهمان عقب القبض عليهما (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - القت الأجهزة الأمنية القبض على شخصين أحدهما مواطن والآخر من جمهورية جزر القمر، يقومان بتوزيع المخدرات على الشباب الأبرياء ممن لم يسبق لهم التعاطي «مجاناً»، بقصد توريطهم ودفعهم إلى الانخراط معهما في نشاطات إجرامية من شأنها إفساد المجتمع.
وأسهم تعاون الأجهزة الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات في كل من شرطة دبي والشارقة والفجيرة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية في الخامس من يونيو الجاري بالإيقاع بالشخصين اللذين أمعنا بارتكاب المزيد من الإضرار بالثروات الوطنية البشرية والاقتصادية للدولة.
واعتبر اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، عملية القبض على هذين المتهمين، بالعملية النوعية، برز فيها التعاون بين الأجهزة المشار إليها في أعلى مستوياته من التخطيط والتنسيق والأداء.
وأشار الى أن العملية أطلق عليها : “عملية الزبير” نسبة للمنطقة التي تم فيها القبض على المتهمين في إمارة الشارقة، وقد بدأت تفاصيلها من شرطة دبي حيث تلقت الجهات المختصة فيها معلومات مؤكدة عن شخصين ناشطين في تجارة وتهريب المخدرات وترويجها، وبأنهما يحتفظان بكميات منها على نحو دائم، لأغراض عدوانية، وهما يرميان من ذلك إلى توريط أكبر عدد ممكن من الشباب في تعاطي المخدرات.
وأضاف أن عناصر الفريق الأمني المشترك عمدوا الى تحديد موقع الهدف، واتخاذ التدابير اللازمة كافة قبل المداهمة للمتهمين، وإلقاء القبض عليهما متلبسين حوالي الساعة الواحدة صباحاً في منطقة الزبير بإمارة الشارقة.
وأوضح أن المتهم الأول ع.ع.م «31 سنة» إماراتي الجنسية عازب ولا يعمل، وهو من أصحاب السوابق، مما يتصل بتهريب وترويج وتعاطي المخدرات، ومن ذلك قضيتين، الأولى حيازة وترويج عام 2009 في إمارة دبي، والثانية عام 2011 في إمارة الشارقة. أما المتهم الآخر فمن جزر القمر 21 سنة طالب ثانوية عامة، وسبق له أن تسبب بحادث مروري جسيم تحت تأثير تعاطيه للمخدرات والمسكرات.
وبين أن عناصر الكمين عثروا بعد تفتيشهم للسيارة التي كان يستقلها المتهمان على كمية كبيرة من مخدر الحشيش و 5000 قرص من عقار مخدر مصدرها إحدى الدول الآسيوية.
وأشاد اللواء عبد الجليل مهدي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي بدور إدارة مكافحة المخدرات بالشارقة في العملية، وما أبداه فريق العمل لديها من حسن وسرعة استجابة، وتفاعل مع المعلومات التي كانوا يتلقونها من زملائهم في شرطة دبي.
وأثنى على جميع طواقم العمل المشاركين في العملية مثمناً لهم جهودهم، ومثابرتهم في تنفيذهم للمهام بكل دقة وفطنة واقتدار.
وأكد تصميم وعزم الأجهزة المعنية بمكافحة المخدرات في الدولة كافة وتحت مظلة وزارة الداخلية على المضي في تعقب، ومطاردة، وملاحقة كل من تسول له نفسه ممارسة نشاطات سوداء، تتصل بالمخدرات تجارة وتهريباً وترويجاً.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين