الرياضي

الاتحاد

30% من تذاكر المباريات للضيف

دبي (الاتحاد)

اعتمدت لجنة دوري المحترفين رفع نسبة تذاكر الفريق الضيف إلى 30% في المسابقات التي تنظمها اللجنة، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الأول للمديرين التنفيذيين لأندية المحترفين، برئاسة وليد الحوسني المدير التنفيذي بالإنابة للجنة دوري المحترفين، وحضره ممثلو شركات كرة القدم، بالإضافة إلى فريق عمل اللجنة من مختلف الإدارات.
وتم خلال الاجتماع إطلاع الأندية على سير عمل المشاريع والمبادرات الجديدة التي أطلقتها اللجنة لموسم 2017 - 2018، وشملت المبادرات التسويقية التي هدفت إلى زيادة فرص الاستثمار أمام الأندية، بجانب مستجدات الإنتاج والبث التلفزيوني، إضافة إلى مناقشة قضية الرسوم الإدارية والتنظيمية على عقود اللاعبين المحترفين.
وثمن وليد الحوسني بجهود الأندية في دعم كل المشاريع التي تستهدف تطوير المسابقات، موضحاً أن الاجتماع يهدف إلى إطلاع ممثلي الأندية على سير عمل المشاريع والمبادرات الخاصة بالموسم الجديد بهدف تطوير المنظومة كاملة، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون بين كل أطراف منظومة دوري الخليج العربي، ليحقق الموسم الرياضي النجاح المأمول.
تناول الاجتماع في مستهله مستجدات مبادرات التسويق والترويج التي قدمتها كلارا أوزلاتس، مدير التسويق والرعاية باللجنة، حيث تم عرض تقرير عن المبادرات والفعاليات الجماهيرية التي بدأ تنظيمها منذ الجولة الأولى لمسابقة دوري الخليج العربي وما حققته حتى الآن، حيث تنفذ اللجنة 25 فعالية جماهيرية تهدف للتوفير أجواء أفضل للجمهور في المباريات. وعلى صعيد آخر، قدمت إدارة التسويق والرعاية شرحاً مفصلاً عن سير عمل مشروع التذاكر الإلكترونية من إجراءات تنظيمية ولوجستية ترتبط باللجنة والأندية، حيث من المقرر البدء في تطبيقه اعتباراً من يناير 2018 بعد استكمال جميع الترتيبات اللازمة للبدء في التنفيذ.
وبدوره، سلط عمار حينا مدير إدارة البث والإنتاج التلفزيوني بلجنة دوري المحترفين، الضوء على المستجدات الخاصة بمبادرات الإنتاج والبث التلفزيوني في الموسم الجديد، والتي تشمل النقل التلفزيوني لمباريات دوري الخليج العربي للرديف عبر قناة الشارقة الرياضية، ثم مبادرة الجرافيك والإحصائيات التي بدأت اللجنة تنفيذها اعتباراً من الجولة الثانية لبطولة دوري الخليج العربي بالتعاون مع شركة «دبليو تيفيجن العالمية»، من خلال رصد أداء اللاعبين وتقديم إحصائيات دقيقة عن المباريات، فضلا عن خدمة الإحصائيات الخاصة بالدوري والتي بدأت لجنة دوري المحترفين في توفيرها بالتعاون مع شركة «سبورت رادار العالمية»، إلى جانب برنامج تطوير المحتوى المرئي الخاص بالمسابقات التي تنظمها اللجنة. وتطرق الاجتماع إلى الرسوم الإدارية والتنظيمية على عقود اللاعبين المحترفين لفترة التسجيل الأولى من موسم 2017 - 2018، حيث كشف وليد الحوسني عن اتفاق تم مع اتحاد كرة القدم، يقضي باستقطاع المبلغ من مخصصات الأندية لدي لجنة دوري المحترفين، وطالبت الأندية خلال الاجتماع بإجراء تقييم للوضع الحالي وتقديم مقترحات للاتحاد على آلية الرسوم وغيرها من المبادرات التطويرية المشتركة، وعلى ضوء ذلك، تم تشكيل فريق عمل مكون من ثلاثة أعضاء يمثلون الأندية واللجنة، على أن يتم رفع تقريرهم للجنة دوري المحترفين، التي بدورها ستعرضه على اتحاد الكرة.
ناقش الاجتماع مخصصات التذاكر للأندية خلال المباريات وآلية البيع والفترة الممنوحة لشراء التذاكر وأسعارها، حيث تم الاتفاق على زيادة نسبة الفريق الضيف بدلا من 10% لتصبح 30% بناءً على طلب مكتوب من النادي الضيف، ووفق ضوابط تنظيمية محددة.
وصف ناصر الظفري المدير التنفيذي لنادي عجمان الاجتماع بالمثمر، مشيداً بلجنة دوري المحترفين التي تسعى دائماً إلى الالتقاء بالأندية وتحرص على مناقشتها في كل ما يستجد من أمور حول إدارة النشاط، بهدف الارتقاء بمنظومة دوري الخليج العربي كاملة، وتطبيق معايير الاحتراف بما يخدم المصلحة العامة لأندية دوري المحترفين ويصب في النهاية في صالح كرة القدم الإماراتية.
من جانبه، أوضح خميس عيسى المزروعي المدير التنفيذي لنادي الظفرة، أن اللجنة درجت على عقد اجتماعات تنسيقية مع الأندية من أجل حل كل المشاكل التي تعترضها والسعي لتقريب وجهات النظر وتوحيد الأفكار، سعياً لتطوير منظومة الاحتراف وصولاً إلى المستوى المنشود.
ولفت المزروعي إلى أن فريق العمل الذي تم تشكيله من قبل ممثلي أندية الوصل والشارقة والظفرة وبالتنسيق مع اللجنة سيقوم بتجهيز تقرير عن الرسوم الإدارية والتنظيمية على عقود اللاعبين المحترفين، بالإضافة إلى العديد من المقترحات التطويرية لاتحاد الكرة بغرض عرضه على اللجنة ومن ثم رفعه إلى اتحاد الكرة.
وبدوره، أثنى عبدالله سالم عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم ونائب المدير التنفيذي على الاجتماعات الدورية، والتي تخدم المسابقات التي تنظمها اللجنة وتفيد الأندية المحترفة على وجه الخصوص. وأوضح عبد الله سالم أنه تم خلال الاجتماع فتح العديد من الملفات الهامة التي تسهم في تطوير المسابقات، وكان أبرزها رفع معدل الحضور الجماهيري من خلال طرح تذاكر المباريات إلكترونياً، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة للمباريات، مؤكداً أن الأندية سوف تكون داعماً أساسياً للجنة للمضي قدماً نحو إبراز جميع المسابقات بالشكل الذي يليق باسم دولة الإمارات.

اقرأ أيضا

ملاعب العالم تتحدى كورونا