الاتحاد

الإمارات

«زايد الخيرية» و «أمنية » تشجعان العمل الخيري



أبوظبي (وام) - وقعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة تحقيق أمنية مذكرة تفاهم بشأن التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسستين.
وقال أحمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد إن المؤسسة ووفقاً لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الأمناء وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء تسعى إلى توثيق صلات التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات المجتمعية كافة في الدولة لتحقيق أهدافها في تقديم الدعم المادي والمعنوي لفئات المجتمع خاصة الفئات المحتاجة والأسر الضعيفة.
وذكر الظاهري الذي وقع المذكرة من جانب مؤسسة زايد بمقرها في أبوظبي أن إستراتيجية المؤسسة تهدف إلى تشجيع وبسط العمل الخيري والإنساني والإغاثي وتفعيل الشراكة وتكثيف التواجد الميداني والانفتاح على المؤسسات المجتمعية بالدولة.
من جانبها قالت نور فاهم القاسمي عضو مجلس أمناء مؤسسة أمنية التي وقعت المذكرة إن الهدف منها هو تقديم المساعدات وتحقيق الأمنيات الخيرية والإنسانية إلى الشرائح الاجتماعية المحتاجة داخل الدولة وخارجها والتزامها بالقيم الإنسانية وهي لذلك تسعى إلى تقديم كافة الخدمات المتاحة للمؤسسات المجتمعية وبث روح الأمل لدى الفئات والأسر ومساعدتها على تحقيق آمالها.
وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات في مجال إعداد الخطط الإستراتيجية وتطوير نظم البرامج والمشاريع وتقديم كافة الخدمات المتاحة لدى المؤسستين وتقديم المشورة والمقترحات والمبادرات التي من شأنها تعزيز مسيرة العمل ودفع عجلة الإنجاز عند كل من الطرفين والاطلاع المشترك على الموقع الإلكتروني لهما ودراسة تطويرهما بإنزال أخبارهما على الموقعين الخاص بكل منهما وإجراء الربط الإلكتروني المناسب للمعلومات اللازمة.
كما تنص المذكرة على تبادل إصدارات كل من الطرفين لتكون في متناول الباحثين والمهتمين.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"