الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية» يشيد بدخول الإمارات عالم الفضاء

«الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية» يشيد بدخول الإمارات عالم الفضاء
1 أكتوبر 2019 00:56

الشارقة (وام)

أشاد «الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية» بنهج دولة الإمارات ودخولها عالم الفضاء في خطوة متميزة يحتاجها أبناء العرب لفتح الطريق أمامهم للمنافسة والتميز في مجال الفضاء وعلومه.
جاء ذلك خلال انعقاد أعمال الكونجرس مؤخراً في العاصمة المغربية «الرباط»، بمشاركة منظمة الأسرة العربية ممثلة في جمال البح، رئيس المنظمة.
وثمن البح في كلمته خلال المؤتمر إنجاز دولة الإمارات غير المسبوق والدخول إلى عالم الفضاء، والذي يبين سعي حكومة الإمارات إلى اللحاق بركب الأمم المتقدمة في المجالات العلمية، لا سيما مجال الفضاء الذي تكلل بإرسال رائد فضاء إماراتي كأول عربي يلج إلى محطة الفضاء الدولية.
وقال رئيس منظمة الأسرة العربية: «إن هذه المبادرة هي فخر لكل أبناء العرب، وهي بداية للولوج إلى عالم الفضاء، ومن المؤمل أن تنعكس هذه المبادرة على دفع عجلة التنمية البشرية في المجالات كافة في دولة الإمارات، وتتخذ خطوات بدخولها إلى عالم الفضاء وسبر أغواره وفتح الباب أمام أبناء المواطنين وأبناء العرب الطامحين إلى ترك بصمة عالمية في مجال الفضاء».
وكان جمال البح قد طالب في ورقته العلمية حول تجربته في تعزيز ممارسات وتطبيقات أخلاقيات الأعمال على المستوى المؤسساتي وطنياً ودولياً بعنوان «أخلاقيات الأعمال والمسؤولية المجتمعية»، بإيجاد ميثاق شرف للعمل التطوعي يحدد المعايير والأهداف واللوائح والنظم، وأهمية حوكمة العمل التطوعي، وتحقيق مزيد من الشفافية والتعاون مع المؤسسات الحكومية كافة، وغير الحكومية، خاصة القطاع الخاص.
ودعا إلى ضرورة عدم قبول أي مساعدات خارجية من المنظمات الدولية والتي لها إملاءات وأجندات خفية، بحيث يتم استغلال هذه المنظمات وينعكس دورها بالسلب على مجتمعها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©