الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح «الرعاية طويلة الأمد» في الرحبة

افتتاح «الرعاية طويلة الأمد» في الرحبة
1 أكتوبر 2019 00:56

أبوظبي ( الاتحاد)

افتتح مستشفى الرحبة التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» المرحلة الأولى من وحدة الرعاية طويلة الأمد، إذ يعد مستشفى الرحبة أول منشأة صحية تابعة لشركة «صحة» يتم ترخيصها من دائرة الصحة في أبوظبي لمرضى الإقامة الطويلة.
وتم تقسيم المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى التي تم تشغيلها وتحتوي على 7 أسرّة لمرضى التنفس الاصطناعي على المدى الطويل، وفي المرحلة الثانية سيتم العمل على إضافة أسرّة وتوسعة المشروع مستقبلاً.
وقال محمد سالم الهاملي، المدير التنفيذي لمستشفى الرحبة بالإنابة: إن إنشاء وحدة خاصة لمرضى الإقامة الطويلة كما هو متعارف عليه عالمياً يحقق الكثير من الأهداف الإنسانية والاجتماعية والصحية، وهو حل استراتيجي لتفادي الازدحام في العنابر الأخرى والتي كانت تستقبل الحالات ذات الإقامة الطويلة مما ينعكس على جودة الرعاية الصحية والاهتمام بالمرضى.
من جانبها أكدت الدكتورة هيفاء النهدي، المدير الطبي بالإنابة، أن مستشفى الرحبة من المراكز المعتمدة من دائرة الصحة في أبوظبي، لاستقبال هذه الحالات، بهدف ضمان الحفاظ على جودة وسلامة مرضانا حيث يقوم فريقنا بتحديد الاحتياجات الصحية والاجتماعية ومساعدة الأسر على فهم خياراتهم المتوفرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©