الرياضي

الاتحاد

النصر والشارقة.. «كلاسيكو» فض الاشتباك

من المصدر

من المصدر

علي معالي (دبي)
تشهد صالة نادي النصر، في السابعة مساء اليوم، مباراة من نوع خاص، تجمع النصر والشارقة في دوري رجال السلة، في أولى المواجهات القوية بين الفريقين، بالدور الأول للمسابقة في «كلاسيكو» مهم للغاية، رغم أن مشوار المسابقة ما زال طويلاً، حيث تحفل مواجهات الفريقين بالكثير من التحديات، في ظل وجود كفاءة عالية من الناحية التدريبية، بقيادة عبدالحميد إبراهيم مع «الملك الشرقاوي»، وما يمتلكه من تاريخ مشرف مع اللعبة، وفي المقابل يتواجد المصري أحمد عمر على رأس الجهاز الفني بالنصر، وهو صاحب خبرة كبيرة في ملاعبنا.
والمباراة ليست مجرد «كلاسيكو»، بل هي لقاء فض الشراكة بين الفريقين، في ظل تصدرهما لقمة الدوري بعد 5 جولات، حقق فيهما كل فريق الانتصار 5 مرات، ليجمعا 10 نقاط، وبالتالي فإن فوز أي منهما على الآخر سيجعله يتقدم للأمام، ويعود الخاسر إلى الخلف، وبالتالي فكل فريق سوف يسعى إلى تحقيق الفوز، من أجل الدعم المعنوي للفترة المقبلة، والحفاظ في نفس الوقت على القمة.
ويعتمد «العميد» في المباراة على مجموعة من اللاعبين البارزين محلياً، يتقدمهم صالح سلطان صاحب العطاء والخبرة والرميات الثلاثية المميزة، وحسين علي عمر وفيصل محمد وعلي عباس، إضافة إلى الأجنبي كارل كيث وبوند.
وفي المقابل، فإن «الملك» لديه كفاءات عالية، منها جاسم محمد وعمر خالد وحميد هاشل ويونس خميس وحمد يعقوب وحمد ثاني ومنصور عبدالرحمن والمحترف تايلور.
وفي الجولة ذاتها، تقام اليوم أيضاً مباراتان في التوقيت نفسه، السابعة مساء، تجمع الأولى العين مع الوصل بالصالة النهيانية، ويحل البطائح ضيفاً على شباب الأهلي، على أن تستكمل بقية مباريات الجولة يوم غدٍ، بمباراتي الجزيرة مع الظفرة، وبني ياس مع الوحدة.
وتتقاسم 3 فرق الصدارة حالياً، هي شباب الأهلي والنصر والشارقة، بالعلامة الكاملة برصيد 10 نقاط، وبفارق نقطتين عن الوصل والبطائح، ثم الوحدة في المركز السادس برصيد 7 نقاط، وبفارق النقطة عن كل من بني ياس والجزيرة، ثم العين والظفرة في المركز الأخير، من دون تحقيق أي انتصار حتى الآن، وبرصيد 5 نقاط.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»