الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

15 شخصية بارزة بمبادرة مستقبل التعليم التابعة لـ«اليونسكو»

15 شخصية بارزة بمبادرة مستقبل التعليم التابعة لـ«اليونسكو»
1 أكتوبر 2019 01:19

نيويورك (الاتحاد)

عُيّن بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة «الهلال للمشاريع» العالمية ومقرها الإمارات، لدى اللجنة الدولية لمبادرة دروب مستقبل التعليم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وقد تأسست اللجنة بتاريخ 26 سبتمبر 2019 خلال انعقاد أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وتتألف عضوية اللجنة، التي ترأسها سعادة سهلورق زودي، رئيسة جمهورية إثيوبيا، من 15 شخصية بارزة من قادة الفكر في مجالات السياسة والفنون والعلوم والأعمال والتعليم، مع الأخذ بعين الاعتبار لما يجري مؤخراً من تغيرات جيوسياسية وتدهور متسارع للنظام البيئي، بالإضافة إلى تغير المناخ والتبدل السريع في أنماط تنقل البشر والوتيرة المتسارعة للابتكار العلمي والتكنولوجي.

قالت أودري أزولاي، المدير العام لمنظمة اليونسكو: «عندما تتفاقم مظاهر عدم المساواة، وعندما تفتح تقنيات الرقمنة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي أبواباً وآفاقاً جديدة، وتُحدث العلوم المعرفية ثورة في منهجيات التعلّم التقليدية، يتحتّم علينا عندئذ إعادة التفكير في سبل تطوير التعليم».
وتعليقاً على تعيينه، قال بدر جعفر: «إن تحديد احتياجات رأس المال البشري المستقبلية وتأسيس بيئات تعليمية قادرة على إعداد الأجيال المقبلة للنمو والنجاح في بيئة اجتماعية واقتصادية دائمة التطور هو أمر في غاية الأهمية لجميع الأمم والمجتمعات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©