الاتحاد

الرياضي

«ليكيب»: أبيدال يعود إلى فرنسا عبر بوابة موناكو

أبيدال (أ ف ب)

أبيدال (أ ف ب)

باريس (أ ف ب) - سيحمل المدافع الفرنسي أريك أبيدال، الذي عانى مؤخراً من مرض سرطاني، ألوان نادي موناكو بحسب ما ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أمس. وقالت الصحيفة إن أبيدال، الذي حمل ألوان موناكو بين 2000 و2002 قبل انتقاله إلى ليل، أصبح قريبا من العودة إلى نادي الإمارة بعد تحريره من نادي برشلونة نهاية الشهر الماضي. وقال فاديم فاسيلييف المدير الرياضي في النادي للصحيفة: “(أبيدال) رجل قوي، وإذا عاد إلى الدوري الفرنسي أعتقد أن كرة القدم الفرنسية ستكون سعيدة”.
وكان أبيدال (33 عاما) خضع في 17 مارس 2011 لجراحة لإزالة ورم سرطاني لم يحرمه من العودة إلى أعلى مستوياته في وقت قياسي، وساهم بعدها في قيادة فريقه إلى احراز اللقب المحلي ودوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانجليزي (3-1) قبل أن ينتكس مجدداً، ما اضطره لإجراء زرع جديد في أبريل 2012.
وعاد أبيدال إلى الملاعب بعد غياب 14 شهراً في 6 أبريل الماضي ضد مايوركا وخاض أربع مباريات فقط الموسم المنصرم. وكان موناكو تعاقد مع الكولومبي راداميل فالكاو من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 60 مليون يورو، ومع ثنائي بورتو البرتغالي جواو موتينيو والكولومبي جيمس رودريجيز مقابل 70 مليون يورو والمدافع البرتغالي المخضرم ريكاردو كارفاليو.
ويسير موناكو على خطى مواطنه باريس سان جيرمان، إذ يسعى برئاسة ريبولوفليف إلى المنافسة مجدداً في ساحة الكبار. وتتداول وسائل الإعلام أسماء اللاعبين المرشحين للانتقال إلى موناكو هذا الصيف وبينهم مجموعة من نجوم الدوري الانجليزي، وهم مهاجم مانشستر يونايتد واين روني، وثلاثي الجار اللدود مانشستر سيتي الدولي الفرنسي سمير نصري والمدافع البلجيكي فنسان كومباني والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز وظهير أيمن أرسنال الدولي الفرنسي باكاري سانيا.

اقرأ أيضا

"العميد" يرتقي على أجنحة "الصقور"