الاتحاد

ألوان

«صيف دبي».. احتفالات وترفيه وتسوق

عروض ترفيهية تبهر زوار «مفاجآت صيف دبي» (من المصدر)

عروض ترفيهية تبهر زوار «مفاجآت صيف دبي» (من المصدر)

يودع زوار وسياح دبي، الدورة 21 من مفاجآت صيف دبي 2018، التي تسدل الستار على فعالياتها غداً، بعد تقديم باقة من الترفيه وصفقات الربح والحسومات وعروض البهجة وتجارب التسوق المغرية التي احتضنتها مولات ومراكز تجارية كبيرة، شهدت سباقاً حاداً وتنافساً على إنتاج عناصر الجذب والترفيه، في جملة عروض شائقة بصبغة عالمية، واكبت هوايات واهتمامات أفراد الأسرة كافة.
وخلال جولة ميدانية لرصد انطباعات الزوار في أرجاء دبي التي تعيش الأسبوع الأخير من مفاجآت صيف دبي، قال عماد أبو الشامات أردني: «إن تدفق المفاجآت هذا العام، جعله يحار هو وأسرته في تحديد وجهاتهم، لاسيما بأنها تميزت بالتنوع في المحتوى الترفيهي والتشويقي وعناصر الإثارة وإغراءات التسوق الكبرى، التي تصدرتها «صفقة اليوم»، وكانت تشكل عنصر مفاجأة بالفعل».
أما أم راشد بخيت، مواطنة، فقالت: «إن دبي مدينة تعرف كيف تصنع الإبهار، وتجتذب العالم إليها، فهي لا تتوقف عن ابتكار الجديد سواء بالترفيه أو التسوق، أو بناء أجمل لحظات السعادة للزوار والسياح الذي يختارون الحلول في ضيافتها»، واعتبرت أم راشد بأن هناك الكثير من الفعاليات التي حرصت على حضورها رفقة أطفالها الأربعة، لقضاء عطلات صيفية سعيدة، ففي كل نهاية أسبوع كانت ترشح لهم 5 خيارات قبل أن يقصدوا وجهتهم المفضلة، وأبرز تلك الوجهات التي تركت انطباعات وذكريات سعيدة بالنسبة لأسرتها، حيث زارت «عالم مدهش» أكثر من مرة، إلى جانب تجربة المرح والتسلية في «مدينة المستقبل» بدبي مول.
شخصيات كارتونية
واعتبر جاسم آل علي، مهرجان المفاجآت، بمثابة «الملاذ المريح» الذي يخفف من حرارة الجو، لاسيما في أوقات النهار، حيث استثمر مع عائلته، المكونة من 5 أشخاص، معظم عروضه وأنشطته التي كان يتابعها بشغف من خلال الموقع الرسمي لـ «دبي للسياحة»، ومحدداً على ضوئها خياراته من قوائم الأجندة الترفيهية، وأمضى جاسم عطلات أسبوعية وصفها بـ «الأوقات الإيجابية» التي ساهمت في تقوية أواصر المحبة والألفة، وتباين اهتمام أطفاله بين عروض مسرحية ولقاء شخصيات كارتونية وعيش تجارب فنية ملهمة.
زوار صغار من ثقافات وجنسيات وأعراق مختلفة، على موعد اليوم الجمعة في ساحة دبي مول، للقاء شخصياتهم المفضلة من «آي إم جي عالم من المغامرات». كما يلتقون في المول ذاته، شخصيات كارتونية شهيرة، تتناوب بالظهور كل 40 دقيقة، من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً، وأبرزها«سبايدر مان» و«آيرون مان»، «ثور» من «مارفل»، فضلاً عن ديناصورات «الوادي المفقود». وتتجه قوافل منهم إلى عالم مدهش، الذي اتسم هذا العام بكثافة الأنشطة التعليمية وتجارب المغامرة والاستكشاف بطابع التسلية والمرح، وتحولت ساحات المولات إلى «استديو مفتوح للتصوير» لعشاق السيلفي والفيديو واللقطات الحية، تحلقت حوله مئات العائلات لمشاهدة أنشطة مختلفة وعروض جائلة وعزف موسيقي ورقصات شعبية واستعراضات بهلوانية. كما شهدت الساحات أيضاً مرور شخصيات كارتونية عالمية جذبت اهتمام الجميع.
ولم يتوقف الترفيه عند هذا الحد، فقد امتدت المفاجآت إلى منافذ البيع في مولات مختلفة، استقبلت جمهور المتسوقين بملصقات التخفيضات والحسومات المغرية التي أسعدت الجميع، شملت تخفيضات قيمة على مجموعة واسعة من العلامات التجارية.

 

حفلان
واختارت مفاجآت صيف دبي 2018، أن تختتم أجنداتها الترفيهية، بصوت الفرح، حيث سيكون زوار دبي على موعد مساء غدٍ مع الحفل المرتقب لفنان العرب، والذي كان من المقرر أن يقام مساء اليوم، إلا أنه تم تأجيله بسبب وفاة الشقيق الأكبر للفنان محمد عبده الذي أكد أنه لن يخيب آمال جمهوره الذي ينتظره حفله في مركز دبي التجاري العالمي.. وفي اليوم نفسه، تشهد ساحة فيستيفال سكوير بدبي فيستيفال سيتي مول، حفلاً خاصاً بمناسبة اختتام مفاجآت صيف دبي، تحييه النجمة البحرينية الشابة حلا الترك.

اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن