الاتحاد

كرة قدم

عبد المجيد حسين: المنافسة القوية بين الأهلي والعين تزيد متعة الدوري

الأهلي نجح في تخطي الوصل بالجولة الماضية  (تصوير أشرف العمرة)

الأهلي نجح في تخطي الوصل بالجولة الماضية (تصوير أشرف العمرة)

وليد فاروق (دبي)

يدرس الجهاز الفني للأهلي أحد خيارين لاختيار البديل الذي سيحل مكان الظهير الأيمن عبد العزيز هيكل
في المباراة المقبلة أمام الشارقة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة دوري الخليج العربي والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل على ملعب الملك الشرقاوي بالإمارة الباسمة.
وكان هيكل قد نال البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الوصل الماضية التي فاز فيها «الفرسان» بهدف وحيد، ليتأكد غيابه عن مباراة الشارقة، ويواصل دفاع الأهلي عملية التبديل التي يجريها في كل مباراة في ظل غياب أحد اللاعبين الأساسيين إما للإيقاف أو الإصابة، حيث سيعود من جديد أمام الشارقة قلب الدفاع وليد عباس والذي كان قد غاب عن مباراة الوصل بسبب الإيقاف.
أما عن الخيارين المطروحين أمام الجهاز الفني للأهلي، فأولهما هو اختيار أحد المدافعين سالمين خميس أو حميد عباس ليحل مكان هيكل في مركز الظهير الأيمن، على أن يتم الاستقرار على باقي مراكز هذا الخط بعناصره الأساسية بوجود وليد عباس والكوري كيونج كوون في قلبي الدفاع، وعبد العزيز صنقور في مركز الظهير الأيسر.
أما الخيار الثاني، فهو الاستعانة بصنقور بمركز الظهير الأيمن، وضم سالمين خميس ليلعب بجوار كيونج في القلب، ووضع وليد عباس في مركز الظهير الأيسر، والذي يجيد فيه أيضاً إلى جانب مركز قلب الدفاع.
وباستثناء هذا التغيير لن تشهد تشكيلة الأهلي تغييرات أخرى في باقي الخطوط في هذه المباراة، التي يخوضها الفريق بترقب وحذر، نظراً لنتائج الشارقة الفترة الأخيرة، خاصة أنها تقام على ملعبه في الوقت الذي يسعى الفرسان إلى عدم التفريط في أي نقطة في هذه المرحلة الحساسة والصعبة من المسابقة، في إطار المنافسة المحتدمة مع العين على صدارة الدوري.
ومن جانبه شدد عبد المجيد حسين على أهمية كل المباريات المقبلة في عمر المسابقة، حيث تزداد المباريات التالية صعوبة مع تخطي كل جولة، نظراً لاحتدام المنافسة في القمة وفي القاع، ورغبة جميع الفرق في تحقيق أهدافها، مؤكداً أن المنافسة تحديداً على قمة المسابقة والتي انحصرت بين فريقي الأهلي والعين، لن تحسم إلا في الجولة الأخيرة للمسابقة.
وقال: «فريقا الأهلي والعين اعتادا على الضغوط التي فرضتها ظروف المنافسة في هذه المرحلة من المسابقة، وهذا ما يسهم في صنع الإثارة والتشويق في الدوري، وأعتقد أن هذه الضغوط سوف تستمر حتى آخر صافرة في الجولة الأخيرة للمسابقة، ولن يحسم اللقب في الجولات المقبلة، حتى مباراة الأهلي والعين ربما تسهم في صنع فارق بين الفريقين، ولكنها لن تكون الحاسمة».
ويلتقي الأهلي مع العين في إطار الجولة الـ23 من المسابقة، والمقرر لها 14 أبريل المقبل.
وعبر عبد المجيد عن ارتياحه للفاصل الزمني الذي يفصل بين مباراتي الوصل والشارقة، وفق البرمجة الجديدة للمسابقة، حيث منح ذلك الأهلي مزيدا من الوقت للتحضير ومعالجة الأخطاء واستشفاء اللاعبين، والإعداد الفني والبدني للمباراة المقبلة، مشيراً إلى أن كل الظروف مهيأة أمام الأهلي لتقديم مستوى طيب باستثناء غياب عبد العزيز هيكل، الذي اعتبر أن غيابه للإيقاف جاء نتيجة إنذار «غير مستحق» في مباراة الوصل الماضية.

اقرأ أيضا