السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يتلقى رسالة من زعيم كوريا الشمالية

ترامب يتلقى رسالة من زعيم كوريا الشمالية
2 أغسطس 2018 18:57

قال البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تلقى رسالة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أمس الأربعاء.
وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان "التواصل المستمر بين الزعيمين يهدف إلى متابعة ما تم بعد اجتماعهما في سنغافورة والوفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها في البيان المشترك بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية".
وكان الرئيس ترامب قال، في وقت سابق اليوم الخميس، إنه يتطلع لمقابلة زعيم كوريا الشمالية قريبا وشكره لإعادة رفات يعتقد أنه لجنود أمريكيين قتلوا في الحرب الكورية (1950-1953) إلى الولايات المتحدة.
وكتب ترامب على "تويتر"، أن "الزعيم كيم جونج أون أشكرك لوفائك بوعدك وبدء عملية إعادة رفات أحبائنا العظماء المفقودين. لست مندهشا على الإطلاق من اتخاذك هذه الخطوة الكريمة".
وأضاف "كما أشكرك على خطابك الطيب وأتطلع لمقابلتك قريبا". ولم يذكر ترامب المزيد من التفاصيل.
كان كيم تعهد بإعادة رفات الجنود الأميركيين خلال قمة تاريخية جمعته بترامب في سنغافورة في يونيو الماضي وتعهدت بيونجيانج فيها بالعمل من أجل نزع كامل للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وأرسل كيم خطابا لترامب في منتصف يوليو الماضي قال فيه إنه يأمل في عقد اجتماع ثان بينهما، لكن لم يتضح ما إذا كان هذا هو "الخطاب اللطيف" الذي أشار له ترامب، اليوم الخميس.
وأشاد ترامب أيضا، على "تويتر" في وقت سابق، "بالمراسم بالغة الجمال" التي أجريت في هاواي لاستقبال الرفات وشارك فيها نائبه مايك بنس.
وقال بنس، الذي حارب والده في الحرب الكورية، "أعلم أن الرئيس ترامب ممتن لأن الزعيم كيم نفذ وعده. ونرى اليوم هذا التقدم الملموس في جهودنا لتحقيق السلام على شبه الجزيرة الكورية".
ولا يزال أكثر من 7700 جندي أميركي شاركوا في الحرب الكورية في عداد المفقودين. وفقد قرابة 5300 فيما أصبحت الآن كوريا الشمالية.

 

 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©