الرياضي

الاتحاد

تحديد موعد ختام موسم الطائرة على طاولة «الأحداث» غداً

أحمد المطوع

أحمد المطوع

أسامة أحمد (الشارقة)

تعقد لجنة الأحداث باتحاد الكرة الطائرة اجتماعاً مهماً غداً، لتحديد موعد ختام موسم اللعبة على ضوء تعديل موعد مباريات الأسابيع، السابع والثامن والتاسع، من دوري الدرجة الممتازة، نظراً لمشاركة بعض اللاعبين الأجانب مع منتخباتهم الوطنية في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» خلال الفترة من الغد إلى 12 يناير الجاري.
وأوضح الدكتور أحمد المطوع، الأمين العام للاتحاد، أنه سيتم تحديد نهاية الموسم وفق الجدول المعدل للدوري، ومشاركات الأندية في بطولتي الخليج والعرب، مما يتطلب جدولة جديدة على صعيد مسابقات الرجال.
وكشف أن الاتحاد طلب تقريراً من الجهاز الفني لمنتخب الرجال الذي يقوده الجزائري مراد سنون، حول المشاركة في النسخة الثالثة لدورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت، خلال الفترة من 4 إلى 14 أبريل المقبل.
وأشاد المطوع بالمستوى الفني للجولات الست الأولى من دوري الدرجة الممتازة، والتي أكدت التحضيرات الجيدة للأندية لخوض غمار المسابقة، مما كان له المردود الإيجابي على الفنيات، مبيناً أن اتساع دائرة المنافسة يصب في مصلحة المسابقة، وخصوصاً أن الدوري القوي يفرز منتخبات قوية تملك مقومات حصد النجاحات.
وقال: «مستوى الفرق في المرحلة الأولى من الدوري يعد، بكل المقاييس، مؤشراً إيجابياً بأن مراقبي اللعبة على موعد مع الإثارة في (البلاي أوف) للكشف عن هوية بطل الدوري».
وحول جديد المجلس قبل انتهاء دورته الحالية، أكد المطوع أنه يدرس إقامة عصف ذهني أخير مع الأندية، بمشاركة أجهزة الإعلام المختلفة، يطرح خلالها المجلس الحالي وجهة نظره فيما تم عمله خلال دورة 2016- 2020، حتى يطلع المجلس الجديد على الأفكار التي تم طرحها والاستفادة من بعضها، حتى تحقق اللعبة أهدافها المنشودة، وفق النهج المرسوم من المجلس الجديد في دورة 2020- 2024.
جدير بالذكر أن الدوري سيستأنف مسيرته يوم الجمعة 17 يناير الجاري، بالجولة السابعة من المرحلة الأولى، والتي تقام مبارياتها دفعة واحدة: الوصل مع العين، حتا مع النصر، الجزيرة مع بني ياس، شباب الأهلي مع عجمان، والوحدة مع الظفرة. من ناحية أخرى، اختار الاتحاد الآسيوي حكمنا العالمي حامد الروسي للمشاركة، كحكم محايد، في إدارة التصفيات الختامية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020». ويغادر الروسي اليوم، متوجهاً إلى الصين، للمشاركة في هذه التصفيات التي تتواجد فيها 8 منتخبات هي الصين، أستراليا، كوريا الجنوبية، الصين تايبيه، قطر، الهند، إيران، كازاخستان والتي يتأهل خلالها منتخب واحد للظهور في الحدث الأولمبي المرتقب. ويعد الروسي أحد أفضل حكام القارة الآسيوية تصنيفاً والعالم، والذي سبق تواجده خلال عام 2019 في 3 جولات لدوري الأمم بكل من الصين وهونج كونج وفرنسا، إضافة إلى كأس العالم باليابان.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب