الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«طبيب مودريتش» يجدد أمل «ثنائي العين»

«طبيب مودريتش» يجدد أمل «ثنائي العين»
1 أكتوبر 2019 00:04

مراد المصري (دبي)

منح الكرواتي جوريكا راكيتش طبيب فريق العين، جرعة أمل للثنائي البرازيلي كايو كانيدو، والجزائري عبد الرحمن مزيان، في محاولة التعافي واللحاق بمواجهة الشارقة يوم بعد غدٍ، في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، وذلك على ضوء التشخيص الأخير لهما، لكن مع التركيز على عدم المجازفة بانتظار الساعات الأخيرة لتحديد القرار النهائي رفقة الجهاز الفني بقيادة الكرواتي إيفان ليكو.
وأكد الطبيب أن مزيان تعرض لكدمة في القدم اليسرى خلال الشوط الثاني من مواجهة الوصل في الجولة الماضية، وتتوقف مشاركة اللاعب أمام الشارقة على وضعه ومدى تجاوبه مع العلاج، فيما يواصل كايو كانيدو برنامجه التأهيلي بصورة إيجابية.
ويعتبر جوريكا، الذي عمل في العين بين عامي 2014 و2015، ثم عاد مرة أخرى منذ عام 2016، أحد الكفاءات الطبية المميزة في كرواتيا، وهو الذي أشرف على الجيل الذهبي في بلاده الذي يتصدره لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم العام الماضي، وعدد من النجوم الآخرين مثل ماريو ماندزوكيتش وإيفان راكيتيتش وغيرهم، حيث عمل طبيباً لمنتخبات الفئات السنية بين عامي 1998 و2006، ليشرف على هؤلاء النجوم خلال نشأتهم، ثم أصبح الطبيب الأول لمنتخب بلاده بين عامي 2006 و2012، وهي الفترة التي شهدت ظهور العديد من المواهب التي تولى علاجها ومتابعتها طبياً.
وعلى مدار رحلته في الملاعب فإنه عمل مع عدة أندية أبرزها هايدوك سبليت في كرواتيا، ولوكوموتيف موسكو الروسي، إلى جانب دور طبي استشاري مع وست هام الإنجليزي.
ويسعى جوركيا، بمساعدة الجهاز المعاون واللاعبين لرفع الجاهزية في هذه الفترة المهمة التي يتطلع فيها الفريق لكسب أكبر عدد ممكن من النقاط، علماً أنه أشرف على البرامج التأهيلية للاعبين آخرين أبرزهم محمد أحمد ومحمد جمال وريان يسلم ومحمد فايز، ويسعى دائماً لتطبيق أفضل الممارسات والوسائل العالمية المتقدمة في المجال الطبي لتعزيز مستويات اللاعبين.
على صعيد آخر، شارك محمد عبد الرحمن بأداء تدريبات فردية، وذلك مع محاولته اللحاق بالمواجهة المقبلة عقب تعرضه لشد عضلي في الظهر في التدريب الأخير قبل مواجهة الوصل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©