الاتحاد

الرياضي

سيرينا.. السقوط الكبير بـ 25 خطأ

سيرينا ودعت من الدور الأول بهزيمة قاسية (أ ف ب)

سيرينا ودعت من الدور الأول بهزيمة قاسية (أ ف ب)

 

 

تعرضت الأميركية سيرينا وليامس لأسوأ خسارة في مسيرتها، عندما خرجت من الدور الأول في دورة سان جوزيه الأميركية للتنس بخسارتها أمام البريطانية جوهانا كونتا 1-6 وصفر-6 في 51 دقيقة.
وخاضت سيرينا مباراتها الأولى منذ خسارتها الشهر الماضي في نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، أمام الألمانية انجليك كيربر.
وكان السقوط الأسوأ على الإطلاق في مسيرة سيرينا التي انطلقت عام 1995، إذ بعد فوزها في الشوط الأول، خسرت 12 شوطاً متتالياً، وهي التي لم تخسر أي مباراة سابقا دون أن تكسب فيها شوطين على الأقل.
وارتكبت سيرينا، الفائزة باللقب ثلاث مرات «2011 و2012 و2014»، 25 خطأ مباشراً في المباراة.
وبدت صاحبة الـ 23 لقباً في بطولات «الجراند سلام» والفائزة بـ 72 دورة في مسيرتها كلاعبة محترفة التي جمعت فيها زهاء 86 مليون دولار، بعيدة كليا من مستواها.
وصرحت سيرينا «36 عاماً» التي تحاول العودة إلى مستواها السابق قبل الحمل والولادة «لا أعرف ما حصل، هناك أشياء كثيرة في رأسي، وليس لدي الوقت لأفكر بصدمة خسارة تعرضت لها وأنا، بكل وضوح، لست في أفضل حال».
وكانت سيرينا، المصنفة سادسة في الدورة، كسبت المواجهة الأولى مع كونتا 6-2 و6-3 في ربع نهائي بطولة أستراليا عام 2017.
وحققت كونتا 17 ضربة رابحة مع تسعة وبنسبة نجاح 83% في الإرسال الأول، توجت بطلة للدورة في 2016 بفوزها على فينوس وليامس، الشقيقة الأكبر لسيرينا.
وتواجه اللاعبة المصنفة أولى في بريطانيا في الدور الثاني الأميركية الأخرى صوفيا كينين المصنفة 68 والفائزة على البارجويانية فيرونيكا سيبيدي رويج.

اقرأ أيضا

بيكيه عن شكاوى الريال ضد التحكيم: إنهم يفعلون هذا كثيراً