الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نوير.. ورقة الخلاص من شتيجن!

نوير.. ورقة الخلاص من شتيجن!
1 أكتوبر 2019 00:03

لندن (أ ف ب)

يدخل قائد بايرن ميونيخ وحارس مرماه، مانويل نوير، مباراة ناديه البافاري مع مضيفه توتنهام الإنجليزي، وصيف البطل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا، بهدف إثبات أحقيته في الدفاع عن عرين منتخب بلاده ألمانيا، على حساب مارك أندريه تير شتيجن.
وتعتبر مواجهة اليوم، في لندن، مهمة جداً لصراع بايرن وتوتنهام على صدارة المجموعة، بما أنهما المرشحان الأوفر حظاً لنيل بطاقتيها إلى الدور ثمن النهائي، على حساب النجم الأحمر الصربي، وأولمبياكوس اليوناني. ويأمل نوير، الإفادة من الاهتمام المسلط على هذه المواجهة التي تعتبر الأقوى بين مباريات اليوم، من أجل التأكيد بأنه لا يزال الخيار رقم واحد بين الخشبات الثلاث لمرمى المنتخب، في ظل المنافسة الحامية بينه وبين حارس برشلونة الإسباني تير شتيجن.
ويتوجب على ابن الـ33 عاماً، أن يقدم في لندن أداء أفضل بكثير، من الذي ظهر به السبت، في الدوري المحلي، على ملعب بادربورن متذيل الترتيب، إذ تلقت شباكه هدفين، أحدهما من مسافة بعيدة، دون أن يحرم ذلك النادي البافاري من حسم اللقاء 3-2. وشدد نوير، أن ما حصل في مباراة السبت التي سجل فيها البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف العاشر في ست مباريات في الدوري حتى الآن، لا تأثير له على مواجهة سبيرز في دوري الأبطال، مضيفاً: «كان يتوجب علينا حسم اللقاء في وقت أبكر».
ويتحمل نوير، مسؤولية كبيرة بالهدف الثاني الذي سجله بادربورن من مسافة بعيدة عبر النيجيري جاميلو كولينز، في وقت كان تير شتيجن يتألق في المباراة التي فاز بها برشلونة على مضيفه خيتافي 2-صفر، ليس بسبب صداته فقط، بل لأنه لعب دوراً حاسماً في الهدف الأول، بعد أن مرر كرة طويلة رائعة للأوروجوياني لويس سواريز، افتتح منها التسجيل لأبطال الدوري الإسباني.
ويجد نوير، نفسه في وضع غير مألوف على صعيد المنتخب الألماني، بعد الانتقادات التي وجهت له من تير شتيجن، بعد تلقيه أربعة أهداف أوائل الشهر الحالي، في المباراة التي خسرها «مانشافت»، على أرضه أمام غريمه الهولندي 2-4، في تصفيات كأس أوروبا 2020.
وقال حارس مرمى برشلونة: «ما زلت أحاول القيام بكل شيء، لكن هذه الرحلة مع ألمانيا كانت نكسة كبيرة بالنسبة إلي»، في إشارة إلى بقائه على دكة البدلاء في مباراتي هولندا وإيرلندا الشمالية، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020. وتبع ذلك رد من نوير الذي أكد أن «الموضوع مغلق بالنسبة لي»، لكنه وجه انتقاداً لتير شتيجن، باعتباره أن ما أدلى به أضر بالمنتخب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©