الاتحاد

الإمارات

اللجنة التنفيذية تعتمد برنامج "حارس المدينة"

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال اجتماعها الذي عُقد اليوم برئاسة معالي محمد أحمد البواردي، عضو المجلس التنفيذي برنامج "حارس المدينة"، الذي يشكل قناة تفاعلية تتيح للجمهور مشاركة الجهات الحكومية في تعزيز الصورة العامة للإمارة.

وسيسهم البرنامج في زيادة ثقة المجتمع بشكل عام والمستثمرين وقطاع الأعمال بشكل خاص بكفاءة الخدمات الحكومية وقدرتها على التعامل مع مختلف الظروف، وتقليل المخاطر على الخدمات الحكومية الاقتصادية المرتبطة بالشبكة على مستوى الإمارة، الأمر الذي سيعزز من مؤشرات الجاهزية الحكومية الإلكترونية وتصنيفها عالمياً، ويرتقي بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة من الجهات الحكومية.

ويعمل البرنامج، الذي تم تحديد المواضيع التي يتعامل معها مثل السلامة العامة وحماية المستهلك والقضايا البيئية، من خلال التقاط الصور ومقاطع الفيديو أو المقاطع الصوتية، ليقوم البرنامج بتحديد موقع البلاغ بشكل دقيق، من خلال خريطة تفاعلية مدمجة وإرسالها مباشرة لمركز اتصال حكومة أبوظبي.

ويقوم البرنامج تلقائياً بإنشاء بلاغ لدى المركز، والذي بدوره يُحوِّل البلاغ إلى الجهة المعنية بحَلِّه.

ويُمكِن للمستخدم متابعة تقدم البلاغ، بدءاً من إنشاءه حتى إغلاقه، إما عن طريق برنامج حارس المدينة نفسه أو عبر طريق بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية أو بالاتصال مباشرة بمركز اتصال حكومة أبوظبي (555 800).

وتمثل هذه المبادرة، التي يشرف عليها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، خطوة جديدة من خطوات تفعيل مشاركة الجمهور وزيادة تعاونهم مع الجهات الحكومية من أجل النهوض بالإمارة على كافة الأصعدة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض العديد من المواضيع والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

"الأرصاد" يحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الخليج العربي