الاتحاد

الرياضي

منتخبنا مع الحكمة والأفريقي والزمالك في «دولية» دبي للسلة

القرقاوي يتحدث خلال مراسم قرعة بطولة دبي للسلة (تصوير عمر عسكر)

القرقاوي يتحدث خلال مراسم قرعة بطولة دبي للسلة (تصوير عمر عسكر)

علي معالي (دبي)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية عن قرعة النسخة الـ 27 لكرة السلة والتي تنطلق على صالة النادي الأهلي خلال الفترة من 13 حتى 20 من فبراير الجاري، حيث وقع منتخبنا ضمن فرق المجموعة الأولى التي ضمت الحكمة اللبناني، والأفريقي التونسي والزمالك المصري، في حين ضمت المجموعة الثانية الأهلي والنجم الساحلي التونسي وسبورتنج السكندري المصري، وأند وان الأميركي والاتحاد الليبي، وذلك بحضور اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد وعبدالله الأنصاري أمين السر العام للاتحاد مدير البطولة وعددا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ورعاة الفرق الـ 9 المشاركين في البطولة.
وعبر القرقاوي عن سعادته بما وصلت إليه البطولة من تاريخ طويل نسج الخيوط القوية والمتينة لهذه المنافسة التي استمرت لـ 26 سنة على التوالي، واعتباراً من السبت المقبل ستكون النسخة 27 في أولى خطواتها، قال: لا زالت البطولة منطلقة بمسيرة التفوق، والنجاح المنقطع النظير، وتجمع دائما صفوة الفرق، وأصبح لها أسما معروفا على الساحة القارية والدولية لما رافقها من نجاح وتطور على مدى السنوات السابقة حتى وصلت إلى العالمية، مما أدى بالاتحاد الدولي لكرة السلة بإدراجها ضمن أجندته السنوية.
وأضاف: لابد من الإشادة بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد ومجلس دبي الرياضي برئاسة وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبمساهمة المؤسسات والهيئات الوطنية بدعمهم الدائم للبطولة من خلال رعايتها الشاملة للفرق المشاركة، والذي كان له الأثر الكبير في استمرارية البطولة.
وتابع: «يشارك في البطولة 9 فرق من 6 دول وهي الإمارات ومصر ولبنان وتونس وليبيا وأميركا.
وقام قاسم دعدوش السكرتير الفني للبطولة بشرح البنود الفنية الخاصة بالفرق المشاركة ونظام المسابقة بشكل عام من خلال تقسيم الفرق الـ 9 المشاركة إلى مجموعتين تضم الأولى 4 فرق والثانية 5 فرق، وسوف يتأهل للدور الثاني 4 فرق من كل مجموعة، وبالتالي سيكون هناك فريق وحيد من المجموعة الثانية خارج منافسات الدور الثاني.
وقال: سيتم الاستعانة بـ 4 حكام من السعودية وقطر وعمان والبحرين أو لبنان، إضافة إلى حكامنا المحليين الدوليين».
وتم الإعلان عن رعاة الجوائز الفردية المخصصة في البطولة، حيث ترعى جائزة أحسن لاعب في البطولة طيران الإمارات، هداف البطولة (السوق الحرة)، وأحسن هداف 3 نقاط (آند وان) أحسن صانع ألعاب (محمد هلال للعطور)، أحسن لاعب جناح (مجموعة حسن أحمدي)، وأحسن لاعب ارتكاز (ترايم)، وأحسن لاعب واعد (مجموعة القرقاوي)، الفريق المثالي (مجموعة صدف)، أحسن مدرب (مجموعة فنادق أوريس)، أحسن إداري (برزيم)، أحسن حكم (الأنصاري للصرافة)، أحسن حكم محلي (سما للفعاليات).
من جانبه، قال عبدالله الأنصاري: لعب الإعلام الدور البارز في تاريخ هذه البطولة التي رسمت لنفسها طريقا نجحت من خلاله في التألق نسخة بعد الأخرى، ورغم المشاكل المادية والمطبات الصعبة التي واجهتها لكننا حرصنا على أن تستمر مهما كانت التحديات.
وأضاف: الاستفادة الفنية لهذه البطولة كان كبيراً على مستوى السنوات الماضية وسوف تستمر لسنوات مقبلة في ظل الرغبة الكبيرة من الجميع بضرورة هذه البطولة التي أصبحت تاريخاً مهما في مسيرة اتحاد اللعبة.
وعبر ممثلي الجهات الراعية للبطولة عن سعادته بالتواجد في النسخة الـ 27، وقال مندوب مجموعة كلداري: نحن سعداء بالعودة لهذه البطولة العريقة التي انطلقنا معها في بداية المشوار.
من جهته، قال مجدي الشيخ ممثل السوق الحرة دبي: نشكر اتحاد اللعبة على منحنا الفرصة للتواجد مع النسخة الجديدة، ونحن بدأنا مع البطولة وسوف نستمر معها للنهاية، وعاما بعد الآخر تشهد البطولة التطور الكبير في كل شيء.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو