الاتحاد

الرياضي

«جاري بلاير» للجولف تجمع 100 ألف دولار في أبوظبي

جانب من المباريات التي أقيمت في أبوظبي

جانب من المباريات التي أقيمت في أبوظبي

مصطفى الديب (أبوظبي)

جمعت بطولة جاري بلاير الخيرية للجولف، التي اختتمت مساء أمس الأول على ملعب شاطئ السعديات بأبوظبي، أكثر من 100 ألف دولار أميركي، لتشكل خطوة إضافية لدعم الجولات الخيرية لمنظمة جاري بلاير الخيرية، التي ساهمت بجمع أكثر من 62 مليون دولار أميركي للأعمال الخيرية حول العالم، وحددت هدفا لبلوغ 100 مليون دولار في عام 2020.
وجاءت التبرعات خلال حفل العشاء الذي أقيم بفندق بارك حياة بأبوظبي، بحضور راعي البطولة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.
وحقق الحدث نجاحات كبيرة وسط مشاركة واسعة لنخبة من أفضل الرياضيين العالميين وتميزا كبيرا في مواصلة رسالتها الإنسانية بجمعها لمبالغ مالية جديدة لدعم الأعمال الخيرية.
وشهدت البطولة التي أقيمت بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الفارس الأسود مشاركة مشاهير ونجوم ونجمات الجولف العالميين إضافة إلى أسطورة اللعبة جاري بلاير، على مدار يومين،
وجاءت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لهذه البطولة تأكيدا للدور الريادي الذي تلعبه الإمارات لدعم وإغاثة المحتاجين في جميع أرجاء العالم.
وأكد معاليه في كلمته على أهمية استضافة أبوظبي لفعاليات البطولة العالمية للجولف، مشيراً إلى أن الهدف منها يأتي وفقاً لتوجهات القيادة الرشيدة في تحسين وتغيير حياة الملايين من الأطفال إلى الأفضل، مرحبا بجميع نجوم الغولف العالميين الذين شاركوا في البطولة، مشيدا بمساهمات جاري بلاير الخيرية ودوره في دعم القضايا الإنسانية.
وأعرب معاليه عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة التي أقيمت في أحد أفضل ملاعب الجولف في المنطقة، وفي أجواء مثالية، متمنيا استمرار البطولة وإقامتها في كل عام دعما لمكانتها ورسالتها الخيرية ودورها في تعزيز تواصل نجوم الجولف العالميين على أرض الإمارات بالمبادرات الخيرية.
من جانبه تقدم جاري بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على دعمه ودوره الكبير في رعاية البطولة التي تركت أثرا مميزا لدى جميع المشاركين.
وقال: الجولف تقوم أكثر من أي رياضة أخرى في جمع الأموال للقضايا الخيرية، ونجحت الجولات العالمية لمحترفي اللعبة بجمع أكثر من ملياري دولار للأعمال الخيرية، وساهمت بطولاتنا الخيرية بجزء منها، أشعر بالفخر بهذا الأمر كأي إنجاز حققته خلال مسيرتي الرياضية، كما أشعر بالفخر والتقدير على إطلاق اسمي في المنشأة الرياضية الرائعة التي سيتم إنشاؤها.
وقدم جاري بلاير هدية تذكارية لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تقديرا وتثمينا لدوره الرائد في دعم نجاحات البطولة الخيرية.
من جهته، تقدم عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بجزيل الشكر والتقدير والامتنان لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لرعايته الكريمة لهذه البطولة الخيرية، كما تقدم بالشكر لجاري بلاير ومؤسسته الخيرية.
وقال: نسعى لتوطيد رؤية وخطط مجلس أبوظبي الرياضي فيما يتعلق بالدور المجتمعي، مشيرا إلى أن جاري بلاير ليس مجرد سفير لرياضة الجولف، لكن إسهاماته الفاعلة تعزز فوائد الرياضة بالنسبة للمجتمع في العديد من الجوانب الإنسانية والخيرية، مؤكدا أن مسيرته المميزة بوصفه بطلا أسطوريا للجراند سلام، تضاهي جهوده بقيادة المبادرات من أجل الخير التي تتصدرها بطولات جاري بلاير للجولف.
وتابع: ما يقوم به اتحاد لاعبي الجولف يعتبر ميزة رائعة انطلاقا من قدرته على تحقيق التأثير الإيجابي على المجتمع.

اقرأ أيضا

دوري الخليج العربي.. «الجولة 5» على «3 دفعات»