الاتحاد

عربي ودولي

انفجار يتسبب في إخلاء جزء من مطار أميركي



واشنطن (رويترز) - أعلنت إدارة إطفاء الحرائق في أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأميركية أنه تم إخلاء جزء من مطار هارتسفيلد- جاكسون الدولي أمس بعد وقوع انفجار لم تعرف أسبابه على الفور داخل حظيرة للصيانة فيه. وقالت متحدثة باسمها إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات جراء الانفجار إلا أن الكهرباء انقطعت عن المنطقة المخلاة.
وفي حادث منفصل، ذكرت متحدثة باسم إدارة السلامة العامة في المدينة أن السلطات تلقت بوجود بلاغاً بوجود قنبلة في مبنى قريب من من مبنى البلدية وسط أتلانتا.
إلى ذلك، أعلنت السلطات الأميركية أن طائرة تابعة لشركة طيران «ساوث وست» الأميركية، كانت تقل 143 راكباً من لوس أنجلوس إلى أوستن في ولاية تكساس، اضطرت للهبوط في فينكس عاصمة ولاية أريزونا مساء أمس الأول بعد تهديد بوجود قنبلة على متنها.
وأوضح مسؤولون مطار فينكس الدولي والشركة ومكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (اف بي آي)، أن الطائرة هبطت بسلام وتم إنزال كل الركاب منها بسلام وقام خبراء من فريق المفرقعات بتفتيشها مستعينين بكلاب بوليسية، وقد أمرت إدارة شرطة لوس أنجلوس بتحويل مسارها بعدما اتصل شخص مجهول الهوية عبر الهاتف وهدد بوجود قنبلة فيها. وقالت متحدثة باسم (اف بي آي) في لوس أنجلوس إن تحقيقاً يجري بشأن الطائرة نفسها، كما يجري تحقيق لتحديد المسؤول عن توجيه التهديد.

اقرأ أيضا

الشرطة الأفغانية تعتقل قائدين بارزين من طالبان