الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تدريب «سفراء الأمن الإلكتروني» على الإلقاء

تدريب «سفراء الأمن الإلكتروني» على الإلقاء
30 سبتمبر 2019 03:07

الشارقة (الاتحاد)

نظمت إدارة سلامة الطفل، ورشة تدريب للأطفال واليافعين، بعنوان «مهارات الإلقاء»، لإعداد السفراء لتقديم ورش توعوية حول السلامة الرقمية لأقرانهم وزملائهم في المدارس والبرامج والمؤسسات المعنية برعاية الطفل.
وشارك 14 سفيراً من المنتسبين إلى مبادرة «سفراء الأمن الإلكتروني» في الورشة التي استمرت يومين، بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حيث استضاف المجلس الأعلى لشؤون الأسرة فعاليات اليوم الأول، فيما استضافت الهيئة أنشطة اليوم الثاني. وهدفت الورشة التي قدمتها سهام شريف، خبيرة التواصل وتطوير الذات وإعلامية في تلفزيون الشارقة، إلى تعريف المشاركين بوسائل التخلص من الخوف والقلق وكسر حاجز الخوف والخجل عند الوقوف أمام الآخرين، بالإضافة إلى تعزيز مهارات العرض والتقديم المؤثر والفعال، واكتساب أدوات الإقناع خلال العرض، ومهارة التحكم بلغة الجسد، ونقل المعرفة من خلال التواصل الاجتماعي بصورة إيجابية.
وقالت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: ينتقل سفراء الأمن الإلكتروني إلى مرحلة جديدة من التمكين حيث نقدم لهم من خلال هذه الورشة الوسائل الكفيلة بتعزيز الحضور الذهني ومهارات فن الإلقاء، والإقناع ليكونوا قادرين على أداء مهمتهم في نقل رسائل الأمن الإلكتروني لأقرانهم وتحقيق أهداف المبادرة».
وانطلقت الورشة بتحديد مستويات المشاركين، ومعرفة احتياجاتهم، ونقاط القوة والضعف لديهم، من خلال رصد مهارات الحضور أمام الجمهور، وأساليب التحدث أمام الآخرين، والتحكم بمستوى الصوت، ومعرفة الموضوع الذي يتحدثون بشأنه، والثقافة التي يمتلكونها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©