الاتحاد

الرياضي

حمدة القبيسي تعانق ذهبية المبارزة في «عربية السيدات»

سالم بن سلطان القاسمي يتوج حمدة القبيسي بذهبية المبارزة (تصوير متوكل مبارك)

سالم بن سلطان القاسمي يتوج حمدة القبيسي بذهبية المبارزة (تصوير متوكل مبارك)

أسامة أحمد (الشارقة)

فازت حمدة القبيسي لاعبة نادي بني ياس بلقب فردي المبارزة في منافسات دور ألعاب الأندية العربية للسيدات المقامة بـ «الإمارة الباسمة» برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وأهدت إدارة الفريق الإنجاز العربي إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي.
وتفوقت اللاعبة الإماراتية في فردي الفلوريه محققة إنجازاً جديداً للمبارزة الإماراتية بصفة عامة ونادي بني ياس على وجه الخصوص، خصوصاً أن المنافسة القوية كانت العنوان البارز للمسابقة والتي شهدت مشاركة 16 لاعبة من أندية بني ياس والبحرين ومركز التدريب السعودي ونادي سيدات الشارقة.
وكانت نجمة نادي بني ياس قد تصدرت المنافسات التأهيلية محققة المركز الأول، بينما جاءت في المركز الثاني لاعبة البحرين مرام محمد، وفي المركز الثالث جاءت لاعبة نادي سيدات الشارقة لطيفة سالم كرم، أعقبتها رابعة لاعبة نادي بني ياس نورا محمد البريكي، والمركز الخامس كان من نصيب لاعبة نادي بني ياس أشواق حيدر المصعبي وحلت في المركز السادس لاعبة نادي البحرين منى أحمد علي.
واحتلت المركز السابع لاعبة نادي البحرين ليلي فردين حسن، وتبعتها في المركز الثامن لاعبة نادي البحرين سمية أحمد البوعينين، وفي المركز التاسع لاعبة بني ياس اليازية حيدر المصعبي، وفي المركز العاشر لاعبة نادي سيدات الشارقة شهد أحمد خرام.
وشهدت النهائيات إثارة كبيرة، مما انعكس إيجاباً على المستوى الفني العام للمسابقة، وكسبت حمدة القبيسي مواطنتها شهد أحمد بنتيجة 15/‏‏‏‏10 لتحلق بالذهب.
وأهدى سهيل العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية الإنجاز إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي على دعم سموه غير المحدود لجميع فرق النادي، مما كان له المردود الإيجابي على مسيرة الألعاب المختلفة.
كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وأعضاء المجلس على جهودهم المقدرة والدعم المادي والمعنوي لفرق الإمارة من أجل تحقيق طموحاتها المطلوبة.
وأشار العامري إلى أن فريق سيدات المبارزة بالنادي يحظى باهتمام كبير، مما كان له الأثر البالغ في وصول اللاعبات إلى منصات التتويج، مشيراً إلى أن الفريق يضم قاعدة صلبة من اللاعبات أعمار 14 إلى 17 سنة وخصوصا أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح.
وكشف عن أن لاعبي ولاعبات فريقي المبارزة يشكلان 94% من تشكيلة منتخبنا الوطني، مما يؤكد أن اللعبة بالنادي على الطريق الصحيح، وقال العامري: فريق المبارزة بالنادي يضم لاعبات شابات مما يعد أكبر مؤشر للمستقبل، خصوصاً أن شركة الألعاب الرياضية تولي الألعاب المختلفة اهتماماً كبيراً من أجل حصد النتائج الإيجابية التي تؤهلها لتحقيق الطموح المطلوب.
من ناحيته، أكد زياد الفرياني رئيس اللجنة الفنية للمبارزة أن اللجنة حرصت على مشاركة العنصر النسائي في تحكيم المباريات مما يصب في مصلحة اللعبة التي تسير بخطوات ثابتة، خصوصاً أن الجميع يسعى لدعم الرياضة النسائية في الوطن العربي.
وقال: إن وجود 8 حكام دوليين في النسخة الثالثة منهم عنصران نسائيان هما التونسية هالة بسباس واللبنانية كلاوديا يعكس مدى التطور الكبير لرياضة المبارزة في منطقتنا العربية.
وأشاد بالمستوى الفني للدورة، موجهاً الشكر إلى اتحاد المبارزة، مبينا أن النسخة الثالثة تشهد أندية عريقة لها وزنها في خريطة المبارزة من الإمارات ومصر والجزائر.

جواهر القاسمي: الرياضة تسهم في تعزيز روح الأخوة والمحبة
الشارقة (الاتحاد)

شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أمس نصف نهائي منافسات المبارزة التي تقام ضمن دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، في مركز ناشئة واسط بالشارقة، بحضور الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة للدورة، وندى النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، رئيسة اللجنة التنفيذية، ومديرة الدورة، وعدد من المسؤولات والمعنيات برياضة المرأة من الإمارات والوطن العربي.
وأشادت سمو الشيخة جواهر القاسمي بالمستوى الفني المقدم من قبل الأندية واللاعبات العربيات المشاركات في الدورة، وأيضاً روح الأخوة والمحبة التي لمستها بين كافة المشاركات العرب، ودعت سموها الجميع إلى تقديم أفضل ما لديهن من مواهب وقدرات في مختلف الألعاب.
وقالت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي «إن للرياضة أهمية كبيرة في بناء الشباب والشابات لخدمة الوطن وإعدادهم وتهيئتهم لتحمل المسؤولية، كونها تعلمهم الصبر والتحمل، وتزيد من حيويتهم وتحفزهم نحو الاستمرار والإنجاز، من خلال روح التحدي التي تُصقل وتُعزز بداخلهم أثناء المنافسات ومسيرتهم نحو الفوز».
وأكدت سموها أن الشارقة فخورة بالإنجازات التي تحققت من خلال مختلف الفتيات العرب المشاركات منذ انطلاق منافسات النسخة الثالثة للدورة، مثمنة سموها دور اللجان المنظمة في النجاحات التي تحققت على أرض الواقع، وقالت «نتطلع في إمارة الشارقة لمزيد من التعاون والتنسيق مع كافة الدول العربية بما من شأنه تفعيل الأنشطة الرياضية الخاصة بالمرأة والارتقاء بها في مختلف المجالات»، ودعت سموها البلدان العربية إلى زيادة الاستثمار بالرياضة النسوية وبذل الجهود الكفيلة بتطويرها، كون لها أثر كبير في تنمية المجتمعات في مختلف المجالات، بالإضافة إلى أنها أداة تربوية مهمة في تطوير مهارات المرأة وقدراتها.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %