الاتحاد

عربي ودولي

قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين قرب نابلس


نابلس (وكالات) - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، تسعة مواطنين من قرية عوريف جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية. وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجراً، واعتقلت تسعة مواطنين بعد مداهمة منازلهم، وتفتيش المنطقة بشكل واسع.
وأضافت المصادر أن المعتقلين التسعة، هم: منتصر صفدي، ومراد صفدي، وعبد اللطيف صفدي، وحسام صباح، وصهيب صباح، ولؤي صباح، وأسعد صفدي، وأسعد صابر، وأمير تيسير صفدي.
وتوغلت وحدات من الجيش الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء لعشرات الأمتار شرق مدينة “دير البلح” وسط قطـاع غزة، وشرعت في أعمال تسوية وتجريف بالمنطقة.
وقال سكان محليون “إن ست آليات عسكرية إسرائيلية توغلت انطلاقاً من بوابة “أبو صفية” على الشريط الحدودي شرق “دير البلح”، وقامت بأعمال تسوية وتجريف قرب مكب النفايات بالمنطقة”.
وتنفذ قوات الاحتلال من حين لآخر عمليات توغل في الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة، ما يعتبره الفلسطينيون خرقاً للتهدئة التي تم تجديدها نهاية نوفمبر من العام الماضي.
كما أصيب عامل فلسطيني برصاص حارس مستوطنة إسرائيلي جنوب مدينة قلقيلية بشمال الضفة الغربية أمس.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن حارس مستوطنة “اورانيت” المقامة على أراضي المواطنين في قرية عزون العتمة جنوب قلقيلية، أطلق الرصاص على مجموعة من العمال خلال محاولتهم الدخول للعمل داخل الخط الأخضر “فلسطين 48”، ما أدى إلى إصابة العامل عبد الله عماد البري (20 عاماً) برصاصة في جسمه، ونقل العامل المصاب إلى مستشفى الدكتور درويش نزال في قلقيلية، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يؤكد متانة العلاقات التاريخية مع مصر