الاتحاد

الإمارات

بلدية الشارقة تنظم حملات تفتيشية على شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية


تحرير الأمير (الشارقة) - أعلن المهندس عبد العزيز المنصوري مساعد المدير العام للهندسة والمشاريع في بلدية مدينة الشارقة أمس تشكيل لجنة من المهندسين والفنيين للقيام بحملات مكثفة على المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات المختلفة العاملة في المدينة.
وتستهدف الحملات التأكد من التزام تلك الشركات بالشروط الفنية والعمل وفق المواصفات والإجراءات التي حددتها البلدية لضمان جودة التنفيذ وسلامة الأعمال بما يتفق مع الجهود التي تبذلها البلدية في هذا الجانب للارتقاء بقطاع الإنشاءات باعتباره من أهم القطاعات التنموية التي تشهدها الدولة وخاصة الشارقة.
وكانت بلدية مدينة الشارقة قد قامت خلال الاشهر الماضية بحملات تفتيشية على المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات بغرض تطوير العمل الهندسي وضمان جودة التنفيذ والارتقاء بمهمة المقاولات والاستشارات الهندسية بالإمارة ارتأت على اثرها ضرورة تشكيل لجنة من المهندسين والفنيين لتقوم بهذا الدور بحسب المنصوري.
ودعا مساعد المدير العام في بلدية الشارقة شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية إلى التعاون مع البلدية من أجل القضاء على أي ملاحظات أو عراقيل تواجه العمل في قطاع الهندسة والمشاريع، كما دعا المواطنين الراغبين في البناء إلى الاستفسار من بلدية الشارقة عن كافة المعلومات الخاصة بالمقاول والاستشاري.
وأكد المهندس عبد العزيز المنصوري مساعد المدير العام للهندسة والمشاريع في بلدية مدينة الشارقة أن البلدية لديها سجل كامل بأعمال ومشاريع كافة الشركات والمكاتب الاستشارية، إضافة إلى معلومات كاملة عن الشركات الملتزمة والشركات المتعثرة، مؤكداً أن اختيار المقاول والاستشاري بشكل صحيح من البداية يجنب المواطنين الراغبين في البناء الكثير من المشاكل والتأخير في عملية الانجاز واستلام المنازل.
وأشار الى أن الحملة سوف تستمر على مدار الأسابيع المقبلة وصولاً إلى كافة الشركات والمكاتب الاستشارية اذ أن هناك زيارات دورية تقوم بها البلدية لهذه الشركات والمكاتب للتأكد من التزامها بتطبيق المواصفات الفنية والإجراءات الهندسية المتبعة من قبل البلدية.
ونوه أن فرق التفتيش التابعة للبلدية تقوم بالتأكد من التزام جميع الشركات من العمل وفق أحكام القانون الصادر في هذا الشأن وعدم السماح لأي شركة بممارسة أي مهام غير مدرجة ضمن نشاطها بالإضافة إلى التأكد من وجود الكوادر الفنية القادرة على القيام بالمهام الموكلة للشركة لضمان دقة وجودة التنفيذ.
وذكر المنصوري أن شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية شهدت نموا كبيرا خلال الفترة الماضية اذ ارتفع عدد الشركات المسجلة في بلدية مدينة الشارقة إلى أكثر من 15 ألف شركة مقاولات، إضافة إلى أكثر من 400 مكتب استشاري مما يعكس النشاط الاقتصادي الكبير ونمو حركة التعمير والبناء التي تشهدها الإمارة.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس زيمبابوي بيوم الاستقلال