الاتحاد

الإمارات

«العمل» تستعرض جهودها في حماية حقوق طرفي الإنتاج

قافلة سلامة الأمن والمجتمع المشاركة في عملية توعية الطلاب (من المصدر)

قافلة سلامة الأمن والمجتمع المشاركة في عملية توعية الطلاب (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- استعرضت وزارة العمل الجهود المبذولة في حماية حقوق طرفي الإنتاج من خلال المبادرات والبرامج التي تنفذها وحدات الرعاية العمالية التابعة لوزارة العمل والمنتشرة في مختلف مناطق الدولة الى جانب التعريف بمهام واختصاصات الوحدة المتنقلة للرعاية العمالية التي تواجدت في المدرسة وتفاعل معها الطلاب.
جاء ذلك خلال زيارة تثقيفية نفذتها الوزارة بالتعاون مع المعهد الأمني الوطني الى مدرسة البطين للتعليم الأساسي بأبوظبي بهدف توعية الطلاب بالجهود التي يبذلها كلا الطرفين ضمن اختصاصهما، وتأتي الزيارة التي نظمتها ادارة التوجيه بالوزارة مؤخراً في إطار تعزيز منظومة الشراكة وتوطيد أطر التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة.
يذكر أن وحدة الرعاية العمالية المتنقلة التي دشنتها وزارة العمل في شهر مايو من العام الماضي 2012 تتمثل في مقطورة يبلغ طولها نحو 19 متراً وعرضها نحو ستة أمتار وتحتوي على قاعة محاضرات وشاشة بلازما قياسها 52 بوصة الى جانب “بروجكتور” و شاشة عرض تم تثبيتهما على الواجهة الجانبية للمقطورة.
وتعنى الوحدة المتنقلة التي صممتها إدارة التوجيه في وزارة العمل بتنفيذ زيارات ميدانية للمجمعات السكنية للعمال في المناطق البعيدة عن المدن بهدف إقامة محاضرات التوعية بقانون العمل والقرارات الوزارية الناظمة له الى جانب تلقي الاستفسارات والشكاوى والرد عليها والعمل على حلها أو إحالتها الى الجهة المختصة في الوزارة إضافة الى إقامة ورعاية أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية متنوعة للعمال.
من جانبه، قام المعهد الأمني الوطني بتسيير شاحنة قافلة سلامة الأمن والمجتمع التي تم من خلال توعية الطلاب بكيفية اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة عند حدوث الحرائق البسيطة والكوارث الطبيعية.
وأثنت مريم الزعابي مديرة مدرسة البطين للتعليم الأساسي بالزيارة التثقيفية والبرنامج الذي تم عرضه على الطلاب ومدى استفادة الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة من تواجد وحدة الرعاية العمالية المتنقلة وشاحنة قافلة سلامة الأمن والمتجمع في إيصال المعلومة وإيضاحها بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضا

"شرطة دبي" تقبض على "فاتنة سناب شات"