الاتحاد

الرياضي

كيكي يودِّع الأهلي بالدموع والبديل خلال أيام

كيكي يودع النابودة عقب المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس (تصوير أفضل شام)

كيكي يودع النابودة عقب المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس (تصوير أفضل شام)

(دبي) - أعلن عبد الله سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في مؤتمر صحفي مساء أمس، انتهاء علاقة المدرب الإسباني كيكي فلوريس مع النادي بعد مشوار ناجح، حقق خلاله المدرب بطولتي كأس اتصالات وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وحل ثانياً في الدوري.
حضر المؤتمر المدرب كيكي إلى جانب كل من فابيو كانافارو المستشار الفني لشركة كرة القدم، وعبدالمجيد حسين المشرف على الفريق الأول وأحمد شاه المدير الإداري وروي آيتكن المدير الرياضي للنادي.
وافتتح المؤتمر الصحفي عبد الله النابودة، مؤكداً انتهاء علاقة المدرب الإسباني بالأهلي بناء على رغبة الطرفين، لا سيما أن المدرب لا يفضل الاستمرار في فريق لأكثر من عامين وفق فلسفته التدريبية الخاصة.
وودِّع المدرب الإسباني كيكي فلوريس الأهلي بالدموع ووضحت عليه علامات التأثر بقرار الرحيل بعد مشوار حقق خلاله نجاحات كبيرة تمثلت في الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة في ختام الموسم الماضي واحتلال وصافة الدوري والتأهل لدوري أبطال آسيا، وأعترف كيكي بغلبة المشاعر الفياضة عليه خلال المؤتمر قائلاً: «إنه يوم حزين جداً بالنسبة لي، لم أودع نادياً من قبل وأنا أشعر بمثل ما أشعر به الآن من إحساس، وهي المرة الأولى التي أرحل عن ناد بالدموع، لقد ارتبطت كثيراً بكل شيء في هذا الصرح العملاق، وتشرفت بتدريب الفرسان، وفخور بما حققناه خلال موسم ونصف الموسم مع فريق يمتلك أفضل اللاعبين والإداريين، ومجلس إدارة على أعلى مستوى من الاحترافية، وستظل علاقتي قوية مع الجميع وستظل علاقتي بالأهلي قائمة سواء دربته أم لا؟».
وتابع: «أتمنى كل التوفيق للفريق وللمدرب القادم والنجاح في مهمته، وسوف أظل صديقاً لرئيس مجلس الإدارة، ولكل الذين أحاطوني بالحب منذ مجيئي للنادي، خصوصاً فابيو كانافارو، وروي ايتكن، وعبدالمجيد حسين وأحمد شاه».
ووجه كيكي حديثه في نهاية المؤتمر حديثه للنابودة قبل انصرافه وطالبه بالاستمرار في العمل المتميز الذي يقوم به والتركيز مع الفريق كعادته، خاصة أن الموسم المقبل يتطلب مزيد من الجهد لوجود منافسات خارجية وداخلية.
ويعتبر كيكي أحد أفضل 10 مدربين في أوروبا خلال الموسمين الماضيين، وبدأ مسيرته في نادي خيتافي الإسباني، ثم انتقل لتدريب فالنسيا لموسمين، وبعده بنفيكا البرتغالي، وأنهى مسيرته في أوروبا مع أتليتكو مدريد الذي فاز معه بلقب الدوري الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي بعد الفوز.
من جانبه، أبدى عبد الله النابودة تفهمه لقرار المدرب الإسباني، ونفى أن يكون الشرط المادي وراء تعثر المفاوضات وتغيير بوصله النادي للبحث عن مدرب آخر، وقال «فلسفة كيكي قائمة على عدم الاستمرار في أي محطة لأكثر من موسمين، نحن سعداء بما قدمه وهو مدرب قدير، وحقق نجاحات مع الفريق وله الكثير من النواحي الإيجابية».
وتابع: «في الأسبوع الماضي كانت المفاوضات جارية، ورغبنا في التمديد له، ولكنه اتخذ قرار شخصي من جانبه، لقد حاولنا إقناعه بالاستمرار، ولكنه أراد الرحيل».
وفيما يتلق بالمدرب البديل، وما إذا كان النادي قد استقر على اسم معين، خاصة في ظل ترديد أسماء مثل البرازيلي أبل براجا مدرب الجزيرة الأسبق قال: «هناك أكثر من مدرب مطروح ولا زلنا في مرحلة دراسة أفضل السير الذاتية، وخلال الأيام القادمة ستكثر الشائعات حول المدرب المرشح، واختيار مدرب من الفئة الأولى لن يكون سهلا، لم نحسم موقفنا بعد، ولكننا نسعى لتوفير البديل الأنسب القادر على استكمال عمل كيكي وليس البداية من الصفر، لأنه توفير بديل بنفس مواصفات كيكي أمر صعب، ونعد بالبحث عن أفضل الأسماء المتاحة».
وعن هوية المدرب الجديد قال: «الجنسية ليست هي الأهم، بل الكفاءة هي التي ستحسم أسم المدرب، مهما كانت جنسيته، نحن لدينا عدة خيارات، ونعلم أن المدربين العالميين مرتبطين بعقود ومن الصعب توفيرهم، ولكننا سنبحث عن مدربين من الصف الأول وأصحاب إنجازات، لا سيما أن الأهلي يمتلك بنية تحتية هائلة، سواءً من حيث وفرة العناصر الفنية المميزة، أو من حيث ما يتمتع به النادي من قيمة وتاريخ كفريق منافس على البطولات».
وأشاد النابودة بقدرات المدرب الإسباني، وقال «كيكي يتمتع بشخصية محبوبة، والكل ارتبط به داخل النادي، خصوصاً اللاعبين، وهو ما يصعب مهمتنا ويضعنا أمام مسؤوليات عندما نختار المدرب البديل، لأننا نريد من يستكمل عمل كيكي وليس مدرب يبدأ من الصفر، لا سيما أن الفريق وصل لمرحلة متقدمة في الأداء الموسم الماضي، ولدينا منافسات قوية محلياً وخارجياً».
وعن رأيه فيما يتردد بأن كيكي هو أفضل من قاد الأهلي فنياً على الإطلاق قال: «لو كان قد أكمل معنا المشوار، لكان أفضل مدرب على الإطلاق درب الأهلي، ولكن العلاقة انتهت ومن الصعب تأكيد ذلك، ونحن نتمنى له التوفيق في محطته المقبلة ونثق أن لديه دائماً عروض قائمة خصوصاً في أوروبا لأنه من افضل المدربين في القارة العجوز بالتأكيد».
وفيما يختص عن العلاقة القوية بين كيكي ولاعبي الأهلي وتمسك اللاعبين به وبضرورة استمراره قال «المدرب الكفء يجب أن يتمتع بتلك الخصال، ونحرص على اختيار مدرب في نفس قدرات المدرب الإسباني وليس أقل».
عرض موناكو وراء رحيل كيكي
من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية مساء أمس أن المدرب الاسباني كيكي فلوريس سيدخل في مفاوضات جادة مع موناكو الفرنسي، لخلافة الايطالي كلاوديو رانيري خاصة وأن مالك النادي الروسي فشل في الحصول على خدمات مورينيو ولوران بلان، وتفيد المتابعات أن المدرب الإسباني فضل العودة للتدريب في أوروبا وعدم الابتعاد عن أضواء القارة العجوز لأكثر من موسم ونصف قضاها مع الأهلي.


نرحب بانتقال كانافارو لريال مدريد

دبي (الاتحاد) - أكد عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن نادية لن يقف في طريق فابيو كانافارو إذا ما طلبه نادي ريال مدريد ليكون ضمن الجهاز الفني، حال تولى الإيطالي انشيلوتي المسؤولية، ولفت إلى أن فابيو يرتبط بعقد لمدة موسم كمستشار فني لشركة كرة القدم، وعلى الجانب الآخر يرغب الإيطالي الدولي الأسبق في خوض تجربة التدريب لا سيما بعد أن أنهى مشواره في الحصول على رخصة التدريب، وقرر اللاعب أن يختار النادي الأهلي ليكون محطته التدريبية الأولى ضمن الجهاز الفني حال استمر كيكي، ويتوقع أن يلعب فابيو دوراً في التفاوض مع المدرب المرشح لتولي المسؤولية خلال المرحلة المقبلة.


أحمد خليل ليس للبيع محلياً
دبي (الاتحاد) - نفى عبد الله النابودة ما تردد عن موافقة النادي على انتقال أحمد خليل إلى العين، وقال «أحمد خليل ليس للبيع، وهو مرتبط معنا بعقد رسمي حتى نهاية 2017، واللاعب سعيد بالبقاء في الأهلي ولا يفكر في أي ناد محلي، ولكنه في الوقت نفسه يحلم بالاحتراف الخارجي، وتحديداً في أوروبا، وطلب من النادي مساعدته في ذلك، وسابقاً أعلنا أننا لن نقف في طريقه إذا وجد عرضا أوروبيا مناسبا له ولنا أيضاً».
وتابع: «لقد أكدت خلال ردي على مداخلتي في برنامج “هنا أبوظبي” على قناة أبوظبي الرياضية، على سؤال يتعلق بالاستغناء عن أحمد خليل، قلت أنه إذا كان العرض مغري مالياً أو فنياً بمبادلة لاعبين مؤثرين، ومميزين».
وتحدث النابودة عن علاقة الأهلي باللاعبين الأجانب سواءً كواريزما أو البرازيلي جاجا، بالإضافة لمشكلة المستحقات المتأخرة لنادي ماينز الألماني في صفقة البوركيني بانسي، وقال «تلقينا عدة عروض أوروبية ونبحثها حاليا، ولكن اللاعب لن يكون معنا الموسم المقبل، كما انهينا علاقتنا باللاعب اللبناني يوسف واصف لانتهاء عقده وحالياً نحن في مرحلة البحث عن اللاعب الأجنبي الرابع».
وأضاف «أما البرازيلي جاجا، فقد تم بيعه يناير الماضي لنادي ميتاليسكا الأوكراني، بينما تم الاتفاق مع نادي ماينز على آلية دفع المستحقات المتأخرة، ووضعنا خطة منذ شهر لدفع المستحقا، ولكن لجنة الانضباط دائما ما تتأخر في تلقي المعلومات الجديدة».


الإسباني كارنكا أبرز المرشحين

دبي (الاتحاد) - بات الإسباني ايتور كارنكا مساعد مدرب ريال مدريد، مرشحا بقوة لخلافة مواطنه كيكي فلوريس في قيادة النادي الأهلي، ويتواجد كارنكا حاليا في دبي، وتلقى عروضا جادة من الدوري السعودي، بالإضافة إلى عرض الأهلي، ورفض كارنكا الانتقال مع مورينو لتدريب تشيلسي، لرغبته في الاتجاه للتدريب منفردا، بعدما أمضى ثلاث سنوات بنجاح مع البرتغالي مورينهو كمدرب مساعد في ريال مدريد.

اقرأ أيضا

العين يواجه خطر "الوداع المبكر" لسباق "الأبطال"