الاتحاد

الرياضي

بيليه يشيد بأداء سكولاري وباريرا مع «راقصي السامبا»

بيليه في زيارة لأحد مصانع السيارات في البرازيل (أ ف ب)

بيليه في زيارة لأحد مصانع السيارات في البرازيل (أ ف ب)

ساو برناردو (د ب أ) - أشاد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بالقيادة الفنية الحالية للمنتخب البرازيلي والمتمثلة في لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للفريق وكارلوس ألبرتو باريرا المنسق الفني للفريق. وسبق لبيليه المعروف بلقب “الملك” أن وجه انتقادات عنيفة إلى مانو مينزيس المدير الفني السابق للفريق والذي تولى القيادة الفنية من أغسطس 2010 إلى نوفمبر 2012.
وقال بيليه، في تصريحات إلى الصحف البرازيلية على هامش زيارته لمصنع “فولكس فاجن” في مدينة ساو برناردو دو كامبو البرازيلية بالقرب من ساو باولو: “الخطأ الكبير الذي وقع فيه الفريق على مدار العامين الماضيين أننا أكثرنا من التجارب ولم نشكل فريقاً”.
ويرى بيليه أن سكولاري وباريرا نجحا في تغيير مسار استعدادات الفريق الذي يسعى للفوز بلقبه العالمي السادس عندما تستضيف بلاده بطولة كأس العالم منتصف العام المقبل. ويمكن أن تكشف بطولة كأس القارات، التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 يونيو الحالي، عن نتائج هذا التغير في استعدادات الفريق. وقال بيليه: “سكولاري وباريرا يدركان أننا بحاجة إلى تكوين فريق ولذلك نثق فيهم، قضينا عامين مع مانو مينزيس، وخلال هذه الفترة، خضنا العديد من التجارب، ولكننا لم نكون قاعدة للفريق”.

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !