الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرجاء يعبر النصر.. الأهلي يتأهل لـ«مجموعات الأبطال»

الرجاء يعبر النصر.. الأهلي يتأهل لـ«مجموعات الأبطال»
30 سبتمبر 2019 00:15

عواصم عربية (وكالات)

تأهل الأهلي المصري، إلى ثمن نهائي (دور المجموعات) مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بفوزه الكبير على ضيفه كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، 4-صفر، بملعب برج العرب بالإسكندرية، في إياب الدور الثاني. وسجل المالي أليو ديانج، والنيجيري جونيور أجايي، وحسين الشحات، وصلاح محسن، الأهداف، وكان الأهلي فاز 2-صفر ذهاباً في مالابو. وشهدت بداية المباراة ضغطاً هجومياً مكثفاً من لاعبي الأهلي، بحثاً عن إحراز الهدف الأول، ومن ركلة ركنية لعبها الشحات إلى أحمد الشيخ الذي سددها ضعيفة، وسط ارتباك من دفاع كانو سبورت، فتهيأت أمام ديانج الذي سددها على يمين الحارس مفتتحاً التسجيل. وواصل لاعبو الأهلي ضغطهم على دفاع كانو سبورت، بحثاً عن هدف التعزيز، وسط محاولات من جانب لاعبي كانو سبورت، الذين كانوا قريبين من التعديل من تسديدة لبنجامين ندونج، من داخل المنطقة تصدى لها محمد الشناوي.
وعزز الأهلي تقدمه مطلع الشوط الثاني، برأسية رائعة من أجايي، بعد كرة عرضية من محمود وحيد، وأضاف الشحات الثالث عندما تلقى كرة عرضية من أحمد فتحي، فراوغ حارس المرمى وسددها داخل الشباك. وأهدر البديل صلاح محسن، فرصة التعزيز بعد انفراده بحارس كانو سبورت، حيث راوغه وسدد الكرة بجوار المرمى، قبل أن يعوض بتلقيه كرة على طبق من ذهب من الشحات، لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى، محرزاً الهدف الرابع. وأبدى أليو ديانج، لاعب الأهلي، سعادته بأول مشاركة له مع فريقه بشكل أساسي أمام كانو سبورت. وقال ديانج، عقب المباراة، إن ظهوره بمستوى جيد في المباراة يعود إلى مجهود زملائه، وتعليمات رينيه فايلر المدير الفني للفريق. وأضاف، أن تسجيله أول هدف له بقميص الأهلي، أمر جيد للغاية، مؤكداً أنه يتمنى أن يحافظ على نفس المستوى، ويظهر بشكل أفضل بالتعاون مع جميع اللاعبين بالفريق، الذين يبذلون جهداً كبيراً من أجل حجز مكان أساسي.
وحجز الرجاء المغربي، بطاقته إلى دور المجموعات أيضاً، بتعادله مع ضيفه النصر الليبي 1-1 في الدار البيضاء. وكان الرجاء البيضاوي البادئ بالتسجيل، عبر مهاجمه محسن متولي في الدقيقة الثامنة بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة على يمين الحارس عبد الرحمن الرعد، وأدرك الفريق الليبي التعادل عبر الكاميروني جونيور فيجونجانج، مستغلاً خطأ فادحاً للمدافع عبد الرحيم الشاكير في إعادة الكرة إلى حارس مرماه أنس الزنيتي، فخطفها وراوغ الأخير، وتابعها داخل المرمى الخالي. وأهدر الفريق الليبي ركلة جزاء، إثر إعاقة شرف الدين عطية داخل المنطقة، من المدافع بدر بانون، فانبرى لها بنفسه، لكن الحارس الزنيتي تصدى لها قبل أن يشتتها الدفاع.
وكان الرجاء البيضاوي، حامل لقب المسابقة ثلاث مرات، فاز 3-1 ذهاباً على ملعب بتروسبورت في القاهرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©