الاتحاد

الرياضي

تشكيل فريق عمل لمراجعة اتفاقية اتحاد الكرة مع مجلس دبي

خلال الاجتماع المشترك بين لجنة المنتخبات باتحاد الكرة ومجلس دبي الرياضي (من المصدر)

خلال الاجتماع المشترك بين لجنة المنتخبات باتحاد الكرة ومجلس دبي الرياضي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - ثمَّن اتحاد كرة القدم الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ومتابعة سموه المستمرة لشؤون كرة القدم في الدولة.
ونقل عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات تحيات يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس الإدارة، وأشاد بالدور الرائد الذي يلعبه مجلس دبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للارتقاء بالحركة الرياضية، وحيا جهود مجلس إدارة دبي الرياضي والمكتب التنفيذي برئاسة مطر الطاير نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام للمجلس وفريق العمل.
وأثنى الشامسي على الدعم الكبير الذي يوليه “دبي الرياضي” لكرة القدم الشاطئية في ظل اتفاقية التعاون والرعاية الموقعة مع اتحاد الكرة، وامتدح إنجازات الشاطئية والتي شهدت تطوراً لافتاً وقفزات واسعة نحو الأمام من خلال رعاية المنتخب الوطني خلال السنوات الماضية، وإطلاق المسابقات المحلية بمشاركة عدة أندية، إلى جانب إقامة نهائيات كأس العالم بدبي 2009 واستضافة دبي سنوياً منذ عام 2011 منافسات كأس القارات لكرة القدم الشاطئية في عقد يمتد حتى عام 2017.
وتمنى نائب رئيس اتحاد الكرة التوفيق لـ «أبيض الشواطئ» خلال مشاركته المرتقبة في نهائيات كأس العالم في تاهيتي خلال الفترة من 18 إلى 28 سبتمبر المقبل، بعد تأهله للنهائيات للمرة الرابعة، حيث يعتبر منتخبنا الوطني ضيفاً شبه دائم في النهائيات منذ المشاركة الأولى عام 2007 بريو دي جانيرو البرازيلية، قبل أن يعود مجددا عام 2008 في مدينة مرسيليا الفرنسية، ثم تواجد في النهائيات التي استضافتها دبي عام 2009.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الأول للجنة المكلفة من لجنة المنتخبات باتحاد الكرة مع مجلس دبي الرياضي والذي عقد بمقر الاتحاد في دبي مساء أمس الأول، ويأتي انعقاد الاجتماع تنفيذاً لتوصيات اللجنة بشأن مراجعة اتفاقيات التعاون المبرمة مع المجالس الرياضية بالدولة في أبوظبي، دبي، والشارقة، والتي امتدت لأربع سنوات وبحث تطوير بنود هذه الاتفاقيات خلال الفترة المقبلة.
ويرتبط اتحاد الكرة مع المجالس الرياضية باتفاقيات تفويض وتنظيم وإدارة مسابقة كرة القدم النسائية مع مجلس أبوظبي الرياضي، ومسابقة كرة القدم الشاطئية مع مجلس دبي الرياضي، ومسابقة كرة القدم الصالون مع مجلس الشارقة الرياضي.
مثل اللجنة المكلفة باتحاد الكرة خلال الاجتماع عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة، وغانم أحمد غانم عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة، وعبد الله سلطان عضو اللجنة، وعبد القادر حسن مدير إدارة المنتخبات، وحسان فهد السكرتير التنفيذي للجنة، والخطاب سيف السكرتير المساعد. فيما مثل وفد مجلس دبي الرياضي الدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام المجلس، وعلي عمر مدير إدارة المؤسسات الرياضية بالإنابة نائب رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية، وبدر حارب عضو اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية، وأحمد الكشو سكرتير اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية.
وأقر الاجتماع تشكيل فريق عمل مشترك يجمع اتحاد الكرة ومجلس دبي الرياضي للبدء في مراجعة بنود الاتفاقية الموقعة بين الطرفين والتي تتوزع على جوانب المنتخبات الوطنية لكرة القدم الشاطئية والمسابقات والمدربين والحكام والتسويق، ومن المنتظر أن يباشر فريق العمل المشترك مهامه خلال الأسبوع المقبل على أن تعرض النتائج خلال الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة المكلفة ومجلس دبي الرياضي.
بدوره أثنى الدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي على التعاون القائم مع اتحاد الكرة، مبيناً أن التعاون المثمر اسهم بشكل كبير في نشر لعبة كرة القدم الشاطئية محلياً وزيادة أعداد ممارسيها، لافتاً إلى التطور الكبير لمنتخب الشاطئية الذي ارتقى ليكون واحداً من أفضل المنتخبات على المستويين القاري والعالمي. إلى ذلك حددت اللجنة المكلفة من لجنة المنتخبات غداً موعداً لانعقاد الاجتماع التنسيقي مع مجلس الشارقة الرياضي، فيما سيحدد لاحقاً موعد الاجتماع التنسيقي مع مجلس أبوظبي الرياضي.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"