الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المنتخب يعود إلى أبوظبي ويبدأ التحضير لنصف النهائي

المنتخب يعود إلى أبوظبي ويبدأ التحضير لنصف النهائي
26 يناير 2019 21:37

عادت بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى العاصمة أبو ظبي اليوم بعد الفراغ من مباراة ربع النهائي التي حقق فيها الأبيض فوزاً مستحقاً على حساب حامل اللقب المنتخب الأسترالي بهدف علي مبخوت، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي.
 
وسيبدأ الأبيض تحضيراته لمباراة نصف النهائي التي تجرى يوم 29 يناير الجاري باستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبو ظبي، حيث أعلن الجهاز الفني عن انطلاقة التدريبات التي ستستمر بصورة يومية حتى موعد المباراة، ويعمل زاكيروني وجهازه المعاون على تجهيز كل اللاعبين وتهيئة البدلاء لسد النقص الذي قد ينتج عن غياب بعض العناصر بسبب الإصابة.
 
وكان الجهاز الطبي للمنتخب طمأن الجمهور على سلامة المدافع فارس جمعة الذي تعرض للإصابة خلال مباراة أستراليا، حيث خضع للفحص الدقيق وتأكد تماثله للشفاء، وغادر اللاعب المستشفى  بعد أن بقي تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة، وينتظر الجهاز الفني الضوء الأخضر من الجهاز الطبي لتحديد موقف اللاعب.
 
على صعيد متصل, سيخضع اللاعب محمد أحمد للفحص اليوم، ويتم إجراء أشعة لمعرفة حجم الإصابة، وكان اللاعب قد  تعرض للإصابة في الشوط الأول لمباراة أستراليا، وغادر الملعب وحل مكانه اللاعب الشاب خليفة الحمادي.
 
من جهة أخرى شهدت مباراة أستراليا في ربع النهائي، عودة اللاعب سيف راشد للمشاركة مجدداً بعد غيابه عن المباريات السابقة بسبب الإصابة، وكان سيف شارك في آخر خمس دقائق من اللقاء بديلاً لزميله إسماعيل الحمادي، ومثلت عودة اللاعب إضافة مهمة للمنتخب، خاصة في ظل موجة الإصابات التي ضربت صفوف الأبيض، حيث غادر خليفة مبارك إلى ألمانيا للعلاج، وتعرض كل من محمد أحمد وفارس جمعة للإصابة في المباراة الأخيرة.
 
نجوم الأبيض يثمنون دعم القيادة الرشيدة ويشكرون الجماهير
 
نسب نجوم منتخبنا الوطني الأول الفضل في الفوز على أستراليا والتأهل إلى نصف النهائي للدعم الكبير الذي وجده المنتخب من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين أن وقفة قادتنا ومساندتهم كانت كلمة السر في تفوق الأبيض على منافسيه في كل مراحل البطولة، كما قدم اللاعبون شكرهم للجماهير الغفيرة التي شجعتهم وآزرتهم في المباراة حتى تكللت جهود الجميع بانتصار رائع وضع اسم دولتنا الحبيبة ضمن الأربعة الكبار في بطولة كأس آسيا الإمارات 2019.
 
وأهدى القائد إسماعيل مطر الفوز والتأهل إلى القيادة الرشيدة ، مشيراً إلى أن وقفة أصحاب السمو واهتمامهم بالمنتخب كان وراء تقدم الأبيض في البطولة ووصوله إلى مرحلة نصف النهائي، متمنياً أن ينجح اللاعبون في تحقيق التطلعات بإهداء كأس البطولة لقيادتنا الرشيدة.

 
وكشف مطر عن كواليس مباراة أستراليا، مبيناً أن حضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم، كان له أثر كبير على اللاعبين الذين استشعروا مسؤولية أكبر وارتفعت لديهم الدوافع لتحقيق الفوز وضمان التأهل إلى نصف النهائي.
 
واعتبر إسماعيل أحمد مدافع منتخبنا الوطني القيادة الرشيدة السبب الرئيس وراء كل إنجاز تحققه دولة الإمارات العربية المتحدة  في جميع المحافل, وثمن الدعم الكبير الذي يتلقاه المنتخب من القيادة، متمنياً أن ينجح مع زملائه في تلبية التطلعات وتحقيق الطموحات.
 
وأشاد إسماعيل أحمد بالوقفة القوية للجماهير خلف المنتخب، مؤكداً أن التشجيع المتواصل الذي وجده الأبيض في المباراة كان من العوامل المهمة التي رجحت كفة المنتخب وقادت للفوز على حامل اللقب، مقدماً شكره للجماهير التي ملأت مدرجات استاد هزاع بن زايد، وظلت تواصل مساندتها للاعبين طوال زمن المباراة.
 
وقال خالد عيسى حارس مرمى منتخبنا الوطني، أنه يفخر أن يكون واحداً من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبراً ما يقدمه من عطاء نقطة في بحر، إذا ما تمت مقارنته بما توفره الدولة لأبنائها من اهتمام ورعاية، مضيفاً أن الدعم الذي يجده المنتخب من القيادة الرشيدة يضاعف مسؤوليتهم لبذل مزيد من الجهد من أجل كتابة تاريخ جديد لكرة القدم الإماراتية، وإهداء القيادة الرشيدة إنجازاً تستحقه.
 
ووجه خالد عيسى شكره للجماهير الغفيرة التي ساندت المنتخب ودعمت اللاعبين في مباراة أستراليا، مبيناً أن الحضور الجماهيري الكبير كان لافتاً للأنظار، وتأثيره كان واضحاً على أداء اللاعبين وقتالهم على أرضية الملعب، وهنأ عيسى الأسرة الرياضية على التأهل، مؤكداً أن المنتخب أنجز المهم وتبقى الأهم وهو مواصلة العمل والاستمرار في القتال وصولاً إلى منصة التتويج.
 
من جانبه أرسل علي مبخوت صاحب هدف الفوز التهاني لكل أبناء الإمارات بمناسبة تأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي، ذاكراً أن الجميع شركاء في هذا الانجاز الذي تحقق بفضل تضافر جهود كل الأطراف، مؤكداً عزم وإصرار اللاعبين على مواصلة المشوار بذات القوة، والعمل على تحقيق الهدف المرسوم بالحصول على لقب البطولة.
 
وقال:"من أهم العوامل التي ساهمت بتمكن المنتخب من الوصول إلى هذه المرحلة، الاهتمام الذي لمسناه من قبل القيادة الرشيدة، حيث حضر في مباراة قيرغزستان  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي اللقاء الأخير حضر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وكان من الطبيعي أن نبذل أقصى ما نستطيع  في المباراتين ,لأن حضور أصحاب السمو الشيوخ في الملعب يعني لنا نحن اللاعبين الكثير".
 
وجدد فارس جمعة  وعده للجميع بمواصلة مسيرة الانتصارات، مؤكداً أن ما يجده الأبيض من دعم من القيادة الرشيدة له تأثير إيجابي على معنوياتنا، مشيراً إلى أن أصحاب السمو الشيوخ لم يكتفوا بتقديم دعمهم أو إعلان مساندتهم للأبيض بل شكلوا حضوراً مميزاً في المدرجات وهو أكبر دافع للاعبين ليواصلوا تضحياتهم ويقدموا كل ما يملكون من أجل رفع راية دولة الإمارات العربية عالية خفاقة في كل المحافل.
 
عموري يساند زملاءه ويعبر عن سعادته بالتأهل
 
عبر عمر عبد الرحمن نجم منتخبنا الوطني والهلال السعودي عن بالغ سعادته بتأهل الأبيض إلى نصف نهائي كأس آسيا الإمارات 2019، وحرص عموري على متابعة المباراة من المدرجات دعماً ومؤازرة لزملائه اللاعبين، وأكد عقب نهاية اللقاء بفوز منتخبنا على إستراليا بهدف علي مبخوت، أن الأبيض استحق الفوز عن جدارة وقطع خطوة مهمة في طريق الظفر باللقب.
 
ولفت عمر عبد الرحمن إلى التصاعد الكبير في مستوى المنتخب من مباراة إلى أخرى، مبيناً أن الأداء يتحسن كلما تقدمت البطولة في مراحلها، متوقعاً أن يظهر الأبيض بشكل أفضل في نصف النهائي ويواصل مشواره حتى منصة التتويج، وجدد عموري وعده بالاستمرار في تشجيع المنتخب، مضيفاً أن الإصابة حرمته من مشاركة زملائه القتال على أرضية الملعب، لكنها لن تحول دون تواجده على المدرجات للقيام بدوره في التشجيع والمؤازرة.
 
وقال: "صعب على لاعب كرة القدم أن يبقى على مقاعد المتفرجين وهو يرى زملاءه يبذلون الجهد  في الملعب، ليس أمراً سهلاً أن تكتفي بالمشاهدة ولا تكون قادراً على القيام بدورك في الدفاع عن ألوان وشعار منتخب بلادك، أشعر بحزن كبير على غيابي عن هذه البطولة، لكنني في غاية السعادة لما يحققه الزملاء من تقدم".
 
وأضاف: "كلنا سنكون خلف المنتخب في المرحلة المقبلة، شخصياً حريص على التواجد لأشد من أزر زملائي وأشجعهم حتى يحققوا ما نصبوا إليه جميعاً بالحصول على اللقب".
 
بن غليطة: تواجد هزاع بن زايد مثل قوة دفع كبيرة للاعبين
 
كان لوجود سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم، فعل السحر في نفوس اللاعبين، حضوره إلى الاستاد مثل مفاجأة سارة جعلت نجوم الأبيض أكثر إصراراً وأقوى عزيمة على تحقيق الفوز والعبور إلى الدور نصف النهائي.
 
بهده الكلمات استهل سعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم حديثه، مؤكداً أن ما تظهره القيادة الرشيدة من اهتمام وما تقدمه من دعم سخي، هو المحرك الأساسي الذي يعطي اللاعبين الدافع والحماس للقتال على أرضية الملعب من أجل تحقيق الانتصارات، وثمن بن غليطة مساندة أصحاب السمو الشيوخ للمنتخب من داخل الاستاد، معتبراً حضورهم كلمة السر في النتائج المميزة التي حصدها الأبيض في مرحلتي ثمن وربع النهائي.
 
وقال: "حرص سمو الشيخ هزاع بن زايد  على حضور المباراة ومساندة اللاعبين يعكس مدى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للمنتخب، ويشير بوضوح إلى الدعم غير المحدود الذي يحظى به الأبيض من الدولة ، وهو الأمر الذي يلزم الجميع بمضاعفة الجهود ومواصلة العمل من أجل تحقيق الهدف المرسوم بتحقيق الهدف.
 
وأضاف: "يدخل المنتخب مرحلة مهمة ومفصلية بتأهله إلى نصف النهائي، من المؤكد أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً الالتفاف حول المنتخب وتحتاج إلى تضافر الجهود، يجب أن نعمل جميعاً وبروح الفريق الواحد من أجل تحقيق انجاز جديدة للكرة الإماراتية، لنرد الدين لقيادتنا الرشيدة التي سخرت كافة الإمكانات ووفرت كل أسباب النجاح للأبيض ليتوج بلقب هذه البطولة".
 
 
بن هزام: المدرجات رسمت أجمل لوحة في حب الإمارات
 
وجه سعادة محمد هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، شكره للجماهير الغفيرة التي آزرت المنتخب وشجعت لاعبيه في مباراة أستراليا، منوهاً إلى أن ما قدموه من مساندة كان له تأثير إيجابي واضح على أداء اللاعبين، وأسهم بقدر كبير في منحهم الدافع ليواصلوا عطاءهم طوال تسعين دقيقة ويتوجوه بتأهل مستحق على حساب حامل اللقب.
 
وأوضح بن هزام أن الحضور الجماهيري الكبير في هذه المباراة، ليس غريباً على أبناء الإمارات الذين عرفوا بولائهم لبلادهم وحرصهم على الوقوف بقوة خلف كل من يمثلها في مختلف المحافل، وأشاد الأمين العام لاتحاد الكرة بالمقيمين في الدولة والذين أكدوا في مباراة أمس مدى حبهم للإمارات وارتباطهم بها، وهو ما ظهر جلياً في تواجدهم في الاستاد وتشجيعهم المستمر للاعبين.
 
وقال: "كان استاد هزاع بن زايد مسرحاً للوحة رائعة في حب الإمارات رسمتها الجماهير على مدرجات الاستاد، شاهدنا أعداد كبيرة من المقيمين من الجاليات المختلفة وهم يصطفون إلى جانب المواطنين ويحرصون على تشجيع منتخب الإمارات في مواجهة حامل اللقب المنتخب الاسترالي، وكان لافتاً للنظر حرص كل من تواجد بمدرجات الاستاد على حمل علم الدولة والتشجيع بقوة حتى تحقق الفوز".
 
وأضاف: "المنتخب قطع خطوات مهمة في طريق تحقيق الحلم الذي يراودنا جميعاً، لكنه لم يصل بعد إلى محطة الختام، الأبيض ونجومه يحتاجون إلى مزيد من التشجيع والمؤازرة في المرحلة المقبلة، ونحن واثقون من أن المواطنين والمقيمين سيكونون على قلب رجل واحد خلف الأبيض حتى نسعد جميعاً بتحقيق إنجاز جديد للكرة الإماراتية".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©