الاتحاد

الرياضي

اكتمال نقل مقر اللجنة التنظيمية للفروسية من البحرين إلى الإمارات


المنامة (وام) - اكتملت الإجراءات المالية والإدارية المتعلقة بنقل اللجنة التنظيمية للفروسية من مملكة البحرين إلى مقرها الجديد بالإمارات، وعقد اتحاد الفروسية ونظيره البحريني اجتماعاً مشتركاً حضره فيصل العلي نائب الأمين العام ممثل اتحاد الإمارات، وغالب مختار العلوي أمين سر الاتحاد أمين عام اللجنة التنظيمية للفروسية.
ويأتي الاجتماع بناء على القرار الصادر عن اجتماع المكتب التنفيذي
الـ «76» والذي عقد في الكويت 26 أبريل الماضي بخصوص استكمال إجراءات انتقال اللجنة التنظيمية الخليجية للفروسية من مقرها الحالي في البحرين لمقرها الجديد بالإمارات.
وتم خلال الاجتماع تسليم الاتحاد الإماراتي للفروسية جميع الأمور المتعلقة بالتقرير المالي المعتمد من المدقق الخارجي يوضح الإيرادات، والمصروفات، والرصيد، والتقرير الإداري الخاص باللجنة التنظيمية والموجودات الخاصة باللجنة إضافة إلى جميع الوثائق المتعلقة بها.
وكان الاجتماع قد بدأ بكلمة لغالب العلوي قال فيها “إن مدة احتضان البحرين للجنة التنظيمية للفروسية كانت مليئة بالعمل الجاد والمخلص في سبيل تقديم البرامج والمسابقات التي تضمن تطوير رياضة الفروسية في البلدان الخليجية”، مؤكداً أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية البحريني حرص خلال ترؤسه للجنة التنظيمية على تطبيق استراتيجية علمية للنهوض باللعبة وهذا ما اتضح جليا من خلال التطور الكبير الحاصل في رياضة الفروسية في الدول الخليجية.
وأشار إلى أن مملكة البحرين ساهمت في إيجاد منظومة رياضية تشمل رياضة الفروسية أسوة بالرياضات الأخرى في دول المجلس وذلك بهدف التنسيق بين الاتحادات بشأن البطولات التي تقام في مختلف الرياضات الخاصة بهذه الرياضة، مشيداً في ذات الوقت بالتعاون الإيجابي الذي أبدته الاتحادات الرياضية التي كانت شريكاً أساسياً في تطوير المسابقات التي أقيمت في رياضة الفروسية.
من جهته، أشاد فيصل العلي بالدور البارز الذي قام به الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي أسهم بأفكاره التطويرية في تقديم العديد من الخطط والبرامج التي طورت رياضة الفروسية في البلدان الخليجية وفق استراتيجية مهنية عالية واحترافية، مشيراً إلى أن انتقال اللجنة التنظيمية إلى الإمارات سيجعلنا نحافظ على الإنجازات التي تحققت وتعزيزها عبر مكتسبات إضافية للفروسية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
وأعرب عن شكره وتقديره لمملكة البحرين على احتضانها للمقر منذ إنشاء اللجنة التنظيمية في العام 2005 والتي ساهمت من خلالها المملكة في الرقي برياضة الفروسية في البلدان الخليجية.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والشارقة.. "هلال الدرع" !