الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مواصفات» تصدر 1.6 مليون بطاقة «رفيد» في النصف الأول

«مواصفات» تصدر 1.6 مليون بطاقة «رفيد» في النصف الأول
30 سبتمبر 2019 03:08

ريم الحمادي (دبي )

أصدرت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» 1.6 مليون بطاقة «رفيد» RFID (تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو)، والتي توضع في إطارات المركبات ولا يمكن استبدالها أو إزالتها، بحسب عبد الله المعيني، مدير عام الهيئة.
وقال المعيني في تصريحات صحفية، على هامش اختتام الاجتماعات السنوية للجنة إدارة شهادات المطابقة للأجهزة المعدة للاستخدام في الأجواء القابلة للانفجار، في دبي الأسبوع الماضي، إن الهيئة أصدرت 900 ألف بطاقة وشهادة ضمن برامج كفاءة الطاقة والمياه.
وأصدرت الهيئة 6164 شهادة مطابقة بطاقة بيان للمركبات المستعملة المستوردة حسب متطلبات الصحة والسلامة، كما أصدرت 9139 شهادة مطابقة للمنتجات حسب متطلبات الصحة والسلامة، و 8100 شهادة فحص ظاهري للمركبات.
ومنحت الهيئة 4700 شهادة تصديق للإطارات وفق المواصفة الخليجية، إضافة إلى 2236 شهادة برقم القاعدة الخاصة بالمقطورات الثقيلة، فضلاً عن 88 جهة حصلت على تسجيل لتقييم المطابقة، واعتماد كجهات لتقييم المطابقة، كذلك منحت الهيئة علامة الجودة الإماراتية لـ108 جهات إنتاج وتصنيع، فضلاً عن إصدار شهادات الطائرات من دون طيار بواقع 4 شهادات، خلال النصف الأول من العام الجاري.
وعلى صعيد البطاقات الخضراء (الدهانات الورنيشات والأدوات المرشدة لاستهلاك المياه) أصدرت الهيئة 8.5 مليون بطاقة خلال النصف الأول من العام، وهي مؤشرات تدل على جدية الأسواق في التوجه نحو برامج ترشيد الاستهلاك. وعلى صعيد جهات منح شهادات الحلال، سجلت الهيئة خلال النصف الأول من العام الجاري 49 جهة لمنح شهادات الحلال حول العالم، سعياً من الهيئة نحو التوسع في تقديم خدمات شهادات «الحلال» في الأسواق العالمية، حيث تقود دولة الإمارات، الجهود الإقليمية والدولية الراغبة في تطوير منظومة موحدة لصناعة الحلال في قطاعات الأغذية والمشروبات، ومستحضرات التجميل والعطور، والمنسوجات والأدوية والمكملات الغذائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©