الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جولات تعليمية للطلبة في إكسبو 2020

جولات تعليمية للطلبة في إكسبو 2020
30 سبتمبر 2019 03:08

دبي (الاتحاد)

تتاح لطلبة مؤسسات التعليم العالي في الإمارات الفرصة للاستفادة القصوى من إكسبو 2020 دبي بفضل سلسلة من الجولات الملهمة والتعليمية التي ستمكنهم من اكتساب معارف ومهارات جديدة وتأسيس صلات وعلاقات تكون عوناً لهم في حياتهم العملية.
وفي هذا الصدد، يدعو برنامج إكسبو للزيارات الجامعية 140 ألف طالب جامعي مسجلين بدوام كامل في مؤسسات التعليم العالي في الدولة للاستفادة من جولات مصممة خصيصاً لهم طيلة الشهور الستة التي سيستغرقها إكسبو 2020، والتي تمكنهم من التواصل مع أقرانهم ومع قادة الفكر والخبراء من مختلف القطاعات.
وتم إطلاق هذه المبادرة خلال منتدى القيادات الجامعية، الذي أقيم في منطقة الفرص داخل موقع إكسبو 2020 بحضور مسؤولين من إكسبو وأكثر من 80 من كبار المسؤولين من الجامعات الإماراتية العامة والخاصة والهيئات التنظيمية بما فيها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي. وقد أتاح هذا المنتدى الفرصة لإطلاق سلسلة من المناقشات الرامية إلى مواءمة محتوى برامج إكسبو مع الأهداف التعليمية للمؤسسات الجامعية ورفع مستوى الوعي وإثارة الحماس لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس حول إكسبو 2020 وما يتضمنه.
يشمل البرنامج سبع جولات تغطي عدداً من التخصصات هي: الابتكار والتكنولوجيا؛ والتخطيط العمراني ومدن المستقبل؛ والدراسات العالمية؛ والعلم والاستدامة؛ وتخطيط وتشغيل الأحداث الضخمة؛ والتصميم والعمارة والهندسة؛ والأعمال التجارية وريادة الأعمال الحرة، وهي مجالات تعكس النطاق الواسع للتجارب التي يقدمها إكسبو. وستشمل الجولات التعليمية فرصة لاستكشاف بعض أبرز المعالم في موقع إكسبو، والمشاركة في ورش عمل تطبيقية، والتواصل مع الأقران من جميع أنحاء العالم، والتعلم من الخبراء من شتى القطاعات المساهمين في هذا الحدث الضخم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©