الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ستراتا» تسلم 361 شحنة من هياكل الطائرات خلال النصف الأول

«ستراتا» تسلم 361 شحنة من هياكل الطائرات خلال النصف الأول
29 سبتمبر 2019 21:07

حاتم فاروق (أبوظبي)

 تمكنت شركة «ستراتا للتصنيع» من تسليم 361 شحنة من أجزاء هياكل الطائرات خلال النصف الأول العام الجاري، تضمنت 4671 من قطع الطائرات، من خلال عقود مبرمة مع شركات رائدة في مجال تصنيع معدات الطائرات على مستوى العالم وفي مقدمتها «بوينج»، و«إيرباص».

وقال إسماعيل عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع لـ «الاتحاد»، إن الشركة قامت بتسليم نحو 3506 شحنات مكونة من 52,4 ألف قطعة منذ نشأتها عام 2010 وحتى عام 2019، مضيفاً أن «ستراتا» تقوم حالياً بإنتاج أجزاء هياكل الطائرات الأساسية والثانوية من المواد المركبة المتقدمة وفقاً لتصاميم المنتجات التي توفرها شركات صناعة الطائرات الكبرى تحت شعار «صنع في الإمارات».

وأضاف عبد الله، «ستراتا» التي تحتفل بمرور عشرة أعوام على تأسيسها نوفمبر المقبل، تعد حالياً من كبريات الشركات العالمية في تصنيع أجزاء وهياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة.

وأكد أن الشركة أبرمت عقود شراكة مع شركات رائدة في مجال تصنيع معدات الطائرات الأصلية على مستوى العالم، من بينها «بوينج«، و«إيرباص»، و«ليوناردو - فينميكانيكا لصناعة هياكل الطائرات»، فضلاً عن أنها مورد أساسي لشركات «بيلاتوس المحدودة للطائرات» و«اف ايه سي سي» و«سابكا» لصناعة الطيران و«ساب» لصناعة الطائرات.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©