الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«خليفة للابتكار» يطلق البرنامج التدريبي لحـاضنـات الأعـمال

«خليفة للابتكار» يطلق البرنامج التدريبي لحـاضنـات الأعـمال
30 سبتمبر 2019 03:08

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مركز خليفة للابتكار، النسخة الأولى من برنامج حاضنات الأعمال، والذي يمتد لـ 16 أسبوعاً، يقدم من خلالها الدعم المالي.
يتضمن البرنامج، والذي انطلق مؤخراً، تدريباً يركز على عملية تأسيس شركات ناشئة لعشرة مشاريع تكنولوجية تم تمويلها من قبل مركز خليفة للابتكار واختيارها من بين 141 مشروعاً بحثياً شمل جميع الجامعات والمراكز البحثية في دولة الإمارات، كما سيقوم البرنامج بدعم وتطوير مشاريع الأعمال والمنتجات والتسويق لها، وتشترك جامعة خليفة في برنامج حاضنات الأعمال ممثلة بأعضاء الهيئة الأكاديمية بـ 5 مشاريع.
وفي إطار برنامج تدريب حاضنات الأعمال الذي يطلقه مركز خليفة للابتكار، سيتم إرشاد وتوجيه المشاركين بشكل مباشر من قبل أبرز خبراء الصناعة وتوفير مختبرات جامعة خليفة البحثية الحديثة وربطهم بالشركاء المؤسسين للمركز، إضافة إلى توفير الدعم المالي اللازم وتسجيل رخص الشركات الابتكارية من خلال سوق أبوظبي العالمي.
ولضمان نجاحها، تحتاج الأعمال الناشئة إلى التدريب في عدة مجالات منها التسويق والمبيعات ومواءمة المنتجات لاحتياجات السوق وهو ما يوفره البرنامج التدريبي الجديد لهم.
وتضم مشاريع مركز خليفة للابتكار، الذي تحتضنه جامعة خليفة، مشروع «جينوميكس» الذي يركز على الحمض النووي (دي إن إيه) ووضع الخرائط الجينية، والمشروع المشترك بين جامعة خليفة وشركة ستراتا لصناعة الطيران والذي يقوم على صناعة الدراجات من مواد كربونية تستخدم في صناعة هياكل الطائرات، إضافة لمشاريع بحثية طبية متقدمة تركز على تقديم الرعاية للجنين في مرحلة ما قبل الولادة.
ويقدم مركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (إبتيك) في جامعة خليفة مشروعين قام مركز خليفة للابتكار بتمويلهما، وهما: مشروع شركة (إس بي إل) الذي يقدم الخدمات في تحديث برمجيات الكمبيتر ونقل البيانات، ومشروع (نتوورك سينك).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©