الاتحاد

الاقتصادي

أرباح 23 شركة طيران بآسيا والمحيط الهادي تنمو 7% العام الماضي


كوالالمبور (د ب أ) - قالت مجموعة طيران إقليمية في آسيا أمس، إن أرباح شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادي ارتفعت بنسبة 6,7% في العام الماضي بسبب النمو الثابت في سوق الركاب.
وقال اتحاد شركات طيران آسيا والمحيط الهادي “أيه أيه بي أيه” ومقره كوالالمبور، إن صافي الأرباح لثلاث وعشرين شركة طيران في المنطقة ارتفع إلى 5,2 مليار دولار، مقابل 4,8 مليار دولار في عام 2011.
وأضاف أن “النمو المستدام في أسواق الركاب ساعد على التخفيف من ظروف التشغيل الصعبة التي اتسمت بضعف طويل في أسواق الشحن الجوي وارتفاع أسعار وقود الطائرات بشكل مستمر”. وأشار الاتحاد إلى أن العائدات الإجمالية لشركات طيران آسيا والمحيط الهادي نمت العام الماضي بنسبة 7,6% لتصل إلى 175 مليار دولار مقابل 162,7 مليار دولار في عام 2011.
وقال المدير العام أندرو هيردمان، إنه يتوقع أن يعزز الارتفاع المستمر في أسواق الركاب نمو العائدات في المنطقة. وأضاف أن “من المتوقع عموما أن تظل شركات الطيران الآسيوية في الصدارة في تشجيع المزيد من التنمية بصناعة الطيران العالمية في ظل استثمارات مستمرة للتوسع في أساطيل الطائرات والابتكار في خدمة المستهلكين”.
ووفقا لبيانات الاتحاد، قامت شركات طيران المنطقة بنقل 206,9 مليون راكب بين الدول، وطرود شحن بوزن إجمالي بلغ 5,15 مليون طن للكيلومتر الواحد العام الماضي.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: الرؤية الواضحة جعلت بلادنا نموذجاً عالمياً للعيش والعمل