الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فريق العمل الإماراتي - الروسي يناقش تعزيز مجالات التعاون الصناعي والتقني والعلمي

فريق العمل الإماراتي - الروسي يناقش تعزيز مجالات التعاون الصناعي والتقني والعلمي
29 سبتمبر 2019 15:59

استضافت العاصمة الروسية موسكو الاجتماع الثاني لفريق العمل الإماراتي - الروسي بشأن التعاون الصناعي والتقني والعلمي.

ترأس الاجتماع من جانب الدولة سعادة الدكتور مطر حامد النيادي، وكيل وزارة الطاقة والصناعة، فيما ترأسه عن الجانب الروسي سعادة ألكسي فلاديميروفيتش، نائب وزير الصناعة والتجارة.

وأكد الطرفان، خلال الاجتماع، أهمية الشراكة القائمة بين البلدين الصديقين وتعزيز مجالات التعاون العلمي والتقني والاستثمار المشترك والعمل على تحفيز وتسهيل قيام الشركات المختصة في البلدين وتطوير مشاريع صناعية مشتركة والاستفادة من القدرات والإمكانيات الصناعية لدى البلدين واستكشاف فرص التعاون للدخول في أسواق جديدة.

ووقّع الجانبان في الختام على محضر الاجتماع الذي تضمن خطة عمل لتفعيل مجالات التعاون التي تم الاتفاق عليها.

اقرأ أيضاً... «إكسبو 2020» يختار 25 مشروعاً تنموياً تقدم حلولاً ملموسة لأبرز التحديات العالمية

ويأتي هذا الاجتماع ضمن أحكام اتفاقية التعاون الصناعي والتقني والعلمي بين الشركات المدنية في البلدين الصديقين التي تم التوقيع عليها في نهاية عام 2017 وتهدف إلى تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين في قطاع الصناعة والطيران والاتصالات والبحث والتطوير.

ضم وفد الدولة ممثلين عن وزارة الطاقة والصناعة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة ودائرة النقل في أبوظبي ومركز الابتكار في جامعة خليفة وعدد من كبرى الشركات الإماراتية مثل شركات أدنوك وصناعات والإنشاءات البترولية الوطنية وحديد الإمارات وتوازن القابضة وشركة مصدر وستراتا للتصنيع ومدينة خليفة الصناعية و شركة أبوظبي للطيران والقمة العالمية للصناعة والتصنيع والفوعة للتمور.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©