الاتحاد

الاقتصادي

«كيان» تطلق 5 مشاريع بتكلفة 1,8 مليار درهم في 3 دول

برج كيان في دبي (إي بي أيه)

برج كيان في دبي (إي بي أيه)

يوسف العربي (دبي) - تعتزم شركة “كيان” للاستثمار والتطوير العقاري إطلاق خمسة مشروعات قبل نهاية العام الجاري باستثمارات تصل إلى 1,8 مليار درهم في الإمارات والسعودية ولبنان، بحسب أحمد الحاطي رئيس مجلس إدارة الشركة.
وقال الحاطي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي أمس الأول للإعلان عن افتتاح “كيان” الذي يعد أعلى برج لولبي في العالم، إن حزمة المشروعات الجديدة التي تعتزم الشركة تطويرها خلال المرحلة المقبلة تتضمن مشروعين عقاريين في دبي تصل تكلفتهما الاستثمارية إلى نحو 600 مليون درهم.
وأضاف أن الشركة ستقوم بموازاة ذلك بإطلاق مشروعين عقاريين جديدين في السعودية تصل استثماراتهما إلى نحو مليار درهم، فيما تبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة المزمع إطلاقه في لبنان إلى نحو 200 مليون درهم.
وأكد أن التكلفة الإجمالية لبرج (كيان) الذي كان يحمل اسم (إنفينيتي) تصل إلى مليار درهم، مشيرا إلى أن 80% من وحدات البرج تم بيعها بالفعل.
وقال إنه سيتم فتح باب البيع للجزء المتبقي مع نهاية خلال النصف الثاني من العام الجاري، بأسعار تتناسب مع وضع السوق حالياً الذي يشهد نموا مطردا في الطلب على الوحدات العقارية الفاخرة.
ويبلغ ارتفاع برج “كيان” نحو 307 أمتار، وهو أطول برج لولبي في العالم، إذ يستدير كل طابق من البرج بمقدار 1,2 درجة، ليكمل البرج استدارة بزاوية قائمة تماماً (90 درجة) في الطابق الأخير، ما يعطي شكله اللولبي المميز.
وأكد أن البرج يطابق في معاييره اشتراطات بلدية دبي، بما يتوافق ويراعي معايير السلامة المطبقة محلياً وعالمياً، الأمر الذي يجعله قادرا على مقاومة الزلازل.
وأكد أن السوق العقارية في دبي شهدت انتعاشا حقيقيا منذ بداية العام الماضي، الأمر الذي يدعم قوة السوق العقارية، ويجعلها السوق الأكثر جذباً للاستثمارات العقارية في المنطقة، لاسيما على صعيد المشاريع العقارية الفاخرة، والتي توفر نمط حياة فارهة.
وأشار إلى أن برج “كيان” الذي تم افتتاحه في منطقة مارينا بدبي يأتي متسقاً مع نوعية الطلب والمشاريع العقارية المتطورة ذات المستوى العالمي التي تعج بها السوق المحلية، معتبرا أن المشروع يمثل إضافة مميزة إلى المشهد المعماري لمدينة دبي.
وتم تركيب سبعة مصاعد عالية السرعة (8 أمتار في الثانية) لخدمة قاطني هذا البرج الشاهق الذي يتألف من 75 طابقاً ويضم 495 شقة سكنية، ويضم كذلك 6 طوابق تحت الأرض.
وتبلغ مساحة الأراضي التي شيد البرج عليها 3161 متراً مربعاً، فيما تصل إجمالي المساحة المبنية إلى 92 ألف متر مربع، وتم استخدام نحو 25 ألف طن من شبكات فولاذ التسليح ضمن الهيكل الإنشائي للبرج، في حين بلغ عمق الحفر لأساسات البرج 27 متراً.
وبدأت شركة كيان للاستثمار العقاري والتطوير نشاطها في قطاع دبي العقاري منذ عام 2004، وتغطي أعمالها، وتتولى الشركة كل جوانب أعمال التطوير، بما في ذلك تأمين المواقع والأراضي المناسبة للاستثمار، وتطوير المفاهيم التصميمية، ونماذج الاستثمار المالي، فضلاً عن إدارة المشاريع وإدارة العلاقات مع المساهمين والمعنيين، بالإضافة إلى التنفيذ الأمثل للمشاريع من البداية وحتى خدمات الإدارة ما بعد التسليم.

اقرأ أيضا

رئيس الجزائر المؤقت يعين قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي