الاتحاد

دنيا

ثلاثة أميركيين يتأهبون لنهاية العالم

لقطة من فيلم يحكي قصة 3 أميركيين يتأهبون لنهاية العالم (الصور من المصدر)

لقطة من فيلم يحكي قصة 3 أميركيين يتأهبون لنهاية العالم (الصور من المصدر)

خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري، تقدم قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي، عدداً من البرامج الشائقة والمثيرة، التي تحبس أنفاس المشاهد وتلقى استحسانه، ومن بين هذه البرامج “أسلحة العائلة: التخلّص من الفأس”، والذي يشهد انتقال أليكس في أنحاء البلاد، وأخيراً يعثر على ضالته المنشودة عندما يقضي يوماً مع رماة العصر الفيكتوري؛ ذلك النادي المخصص لإحياء ذكرى عصر الحرب الذي يعد العمل المربح لمخزون إنترناشونال ميليتري آنتيكس.


أبوظبي (الاتحاد) - يزدهر العمل، من خلال حلقة “أسلحة العائلة: التخلّص من الفأس”، وتتأجج المشاعر، حيث يتلقَّى الفريق سيلاً من الطلبات التي تفوق قدرتهم على تنفيذها. وقد زادت الأزمة تعقيداً بسفر أليكس إلى فلوريدا، حيث التقى أحد هواة جمع الأسلحة الذين ينفقون أموالاً طائلة لاقتنائها، وهو مستعد لدفع 40 ألف دولار نقداً مقابل بندقية قديمة من طراز «مسكيت»، الذي لم يتبقَّ منه سوى ثلاث قطع فقط في العالم. ولكن شروط البيع تغدو أكثر تعقيداً عندما ينطوي عقد البيع الشفهي على طلبه من أليكس أن يضبط مدفعاً قيمته 120 ألف دولار تعذر إصلاحه. ولكن لن يحول شيء ما بين أليكس ومبلغ مقابل 40 ألف دولار، إذ يعد ذلك تدريباً على الأعمال الهندسية والابتكار وفنون المبيعات من أجل أن يكسب ما يسد رمقه. تُعرض هذه الحلقة 16 يونيو 2013 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة ، الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.
نهاية العالم
أما برنامج “المُجَهِزونَ لليوم الأسود: أقترح أن نهرب”، فسوف يعرض قصة ثلاثة أميركيين سيوضحون لنا كيف يتأهبون لنهاية العالم وفقاً لما يعتقدونه. أولهم السيد واين “وهو يرغب في إخفاء هويته بسبب العمليات الأمنية”، الذي يتأهب لأنه يعتقد أن الصين سوف تهيمن على الاقتصاد الأميركي. من جانبهما، يتوقع جون وكريستين سيلر حدوث انهيار اقتصادي، وهما يسعيان لشراء حاوية شحن لدفنها في فناء المنزل الخلفي. أما جيسون داي، فقد قرر أن يخبئ أسرته تحت الأرض إذا ساءت الأمور كما يظن. وتُعرض الحلقة 17 يونيو 2013 الساعة 20.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، الساعة 19.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.
مثلث الأنوار المريب
في حين يخشى المقيمون وسط كاليفورنيا، من خلال برنامج “مطاردة الصحون الطائرة: خفايا قذرة”، من أن يكونوا مراقبين بعد أن رأوا أجساماً غير عادية تجوب السماء ليلاً. ويقول البعض إن الحكومة لديها طائرات غريبة للتجسس على المواطنين. وقد قام الفريق بتحليل مشهد فيديو لجسم مثلث طواف، وغدوا أكثر تحمساً للتحقق من الشائعات بعدما استمعوا إلى القصص التي رواها الناس الذين زعموا أنهم كانوا متبوعين بعد مواجهتهم لمثلث الأنوار المريب. يحضر الفريق إلى نفق تحت الأرض ويقوم بزيارة قصيرة على نحو وثيق مع السلطات بالقرب من المطار. تُعرض هذه الحلقة 17 يونيو 2013 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.


غرائب الأعماق
أما الدكتور روبرت بالارد وعبر برنامج “أعماق البحار مع بوب بالارد: حطام الأعماق”، فيؤدي دور إنديانا جونز في فيلم غرائب الأعماق، حيث ينطلق بحثاً عن أقدم حطام لسفينة في العالم في البحر الأبيض المتوسط. وباستخدام الأساليب والتقنيات التي طورها على مدار 50 عاماً من العمل في البحار، يسعى للكشف عن التاريخ الضائع للعالم القديم. من هم هؤلاء البحارة الأوائل؟ وكيف عاشوا وماتوا؟ كيف ساعدت الثقافة البحرية والحياة في المحيطات في بناء تلك الحضارات؟ سوف تأخذه الرحلة إلى أعماق مياه البحر الأبيض المتوسط الباردة، ومنها إلى هاواي، ثم يعود إلى موطنه في الولايات المتحدة الأميركية. ولن يجد حُطاماً لسفن قديمة غارقة فحسب، بل حطاماً حديثاً أيضاً، ليثبت بذلك تأكيده على أن الأعماق الغريبة تضم كنوزاً وتاريخاً أكثر من كل متاحف العالم مجتمعة. وسوف تُعرض الحلقة يوم 18 يونيو 2013 الساعة 20.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، الساعة 19.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.
العالم الخفي للمخدرات
وتنفرد ناشيونال جيوغرافيك. من خلال برنامج “نظرة عن كثب: تحديات إدارة مكافحة المخدرات”، بقدرتها على التواصل مع عملاء مكافحة الإتجار الدولي بالمخدرات وتمويل الإرهاب التابعين لإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية “دي إي إيه”، وتأخذنا إلى العالم الخفي غير الشرعي لتجارة الأسلحة، حيث نتعرف إلى أدق تفاصيل عملية ملاحقة سمسار الأسلحة منذر القصار التي امتدت لعامين، ونتعرف إلى أحد قطاعات السوق السوداء الذي يشهد تعاملات بمليارات الدولارات. وتُعرض 19 يونيو 2013 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا