الاتحاد

منوعات

انطلاق «أضواء الشارقة» 5 فبراير في 19 موقعاً

أزهار البياتي (الشارقة)

تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الدورة العاشرة من مهرجان أضواء الشارقة، 5 فبراير المقبل، الذي يمثل تظاهرة فنية وثقافية، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وتتفرد الدورة المقبلة بكونها محطة مهمة للاحتفال بـ 10 سنوات من الإبداع والتميز في تسخير الإمكانات التكنولوجية في مجال الإضاءة لإخراج عروض فنية خلابة تروي حكاية الشارقة العابقة بالريادة، تبهر أكثر من مليون زائر.
ويَعِد المهرجان الجمهور بالعديد من المفاجآت والعروض الضوئية المبهرة، التي ستحول الإمارة إلى منارة تستقطب كل باحث عن أصالة هذه المنطقة وتاريخها وتراثها.
وتنطلق الفعاليات من مبنى بلدية مدينة الشارقة الذي سيتحول إلى أيقونة معمارية تسرد مسيرة تطور الثقافة العربية وأثرها بين الماضي والحاضر، وعلى مدى 11 ليلة متتالية لغاية الخامس عشر من فبراير، ستزدان أبرز الصروح المعمارية بحلة ضوئية لا مثيل لها، لإبراز مكانة الشارقة كنقطة التقاء الحضارات العالمية، على واجهات 19 موقعاً في مختلف أنحاء الإمارة.

خالد المدفع
وأعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن هذه التفاصيل، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الأول، أمام واجهة مبنى غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتتميز الدورة العاشرة بمشاركة فاعلة من طلبة الجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة الشارقة، تندرج ضمن أهداف «الهيئة» في المشاركة المجتمعية والتبادل المعرفي في مختلف الفعاليات المهمة التي تنظمها الإمارة.
وشهد المؤتمر الصحفي الإعلان عن تعدد المواقع خلال الدورة العاشرة التي تشتمل على عروض حية وأخرى تفاعلية، إذ يصل عددها إلى ثلاثة مواقع، اثنان في واجهة المجاز المائية وواحد على واجهة قاعة المدينة الجامعية.
وفي كلمته خلال المؤتمر، قال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: حقق المهرجان شهرة واسعة، واستقطب أعداداً متزايدة من الزوار من داخل الدولة وخارجها. ونحتفي هذا العام بمرور 10 سنوات من الإرث الغني للحدث الفني الثقافي.
وتقام العروض اليومية في جميع المواقع من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 11:00 ليلاً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 12:00 منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.
وشهدت نسخة عام 2018 من مهرجان أضواء الشارقة، مشاركة مليون زائر قدموا لمشاهدة 20 عرضاً ضوئياً، حيث هدف المهرجان إلى ترسيخ أهمية الروابط العائلية وعكس القيم الثقافية وتقاليد إمارة الشارقة، وأنارت عروضه 17 موقعاً مختلفاً في الإمارة، وتميزت نسخة عام 2019 من المهرجان بإقبال ملحوظ من الزوار والسياح الذين قدموا للاستمتاع بالعروض الضوئية المبهرة التي قدمها، على مدار 11 يوماً، فنانون عالميون تحت شعار «الثقافة والعائلة»، حيث استقطب الحدث أكثر من 1.200.000 زائر، مسجلاً زيادة بنسبة 20%.

اقرأ أيضا

بلقيس تنضم إلى نجوم حفل «صنّاع الأمل»