الاتحاد

دنيا

مركز ألوان.. برامج ترفيهية مميزة للعائلات

فعالية الرسم تسعد الصغار (من المصدر)

فعالية الرسم تسعد الصغار (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن مركز ألوان في واجهة المجاز المائية، إحدى الوجهات الترفيهية والسياحية الرائدة في إمارة الشارقة، عن إعداد برنامج فعاليات وأنشطة مميزة للأطفال وعائلاتهم خلال أشهر الصيف. وكان المخيم الصيفي للمركز قد انطلق في الثاني من يونيو، ويتواصل حتى الخامس من سبتمبر 2013، ويتضمن عروض الخدع البصرية، والفنون اليدوية، وجلسات تزيين «الكب كيك»، وجلسات قراءة قصصية، وأفلام، وتمارين رياضية وتتضمن رقص «الزومبا» للأطفال، وفعاليات أخرى من قبيل الرسم على الوجه، وتصميم الإكسسوارات وغيرها الكثير.
وتجري الفعاليات يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ويمكن أن تخضع هذه الأوقات للتغيير خلال شهر رمضان الفضيل، بتكلفة 100 درهم يومياً أو 400 درهم أسبوعياً. ويفتح المخيم الصيفي أبوابه للأطفال من كافة الأعمار، مع ضرورة تواجد مرافق للأطفال دون 4 سنوات.
بيئة تعليمية شاملة
وقالت رغدة تريم، مؤسس مركز ألوان: «يقدم مخيم ألوان الصيفي مجموعة واسعة من الفعاليات التعليمية الممتعة للأطفال من كافة الفئات العمرية. ولا يقتصر البرنامج على تقديم عطلة مدرسية فريدة ومميزة، بل تمكن فريقنا من إعداد مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تلبي الحاجات والاهتمامات المختلفة لكل طفل».
وأضافت رغدة: «نعي تماماً كمركز تعليمي ترفيهي أهمية تقديم بيئة تعليمية شاملة وداعمة، وطرق تطبيق أساسيات تعريف الأطفال بأشياء وتجارب جديدة مع المحافظة على سلامتهم. وندرك في الوقت ذاته أن المرح هو العنصر الأهم لدى الطفل، وبالتالي فيمكن للأهل التأكد من أن أطفالهم سيحظون بأوقات لا تنسى في مركز ألوان».
وأوضحت تريم أنه بمقدور الأهل المشاركة في المرح واللعب، تماما كما بإمكانهم المغادرة وترك أطفالهم ليستمتعوا بالبيئة المحببة والآمنة في مركز ألوان تحت إشراف فريق عمل خبير ومؤهل. كما يمكن للأطفال خلال عطلة الصيف الاستمتاع بالفعاليات المقدمة في مركز ألوان، والمرافق الأخرى التابعة لواجهة المجاز المائية، من قبيل حديقة الألعاب المائية، وملعب الجولف المصغر، ومنطقة الألعاب.
مرح وترفيه
وقال مدير واجهة المجاز المائية، محمد المزروعي: «كوننا وجهة تهدف إلى توفير فعاليات ترفيهية مميزة للعائلات لقضاء أمتع الأوقات فإننا ندعم بالكامل مخيم ألوان الصيفي الذي يتيح فرصة رائعة للأطفال لتكوين صداقات وسط أجواء يسودها النشاط والمرح والترفيه. ونود دعوة كافة الأطفال وعائلاتهم ليس للمشاركة في البرنامج المثير الذي يقدمه المركز فحسب، بل ولاستكشاف مجموعة من المرافق والمنشآت العائلية المتواجدة في واجهة المجاز المائية خلال عطلات الصيف».
وتم افتتاح مركز ألوان من قبل الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، في نوفمبر من العام 2012. ويقدم المركز الرعاية الاجتماعية والبيئة التعليمية المشجعة التي تتيح للأطفال تنمية مداركهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم واكتشاف قدرات ومواهب كامنة لديهم وسط بيئة تعلم تفاعلية محببة. ويحتوي المركز على مجموعة من المرافق المخصصة للأطفال من قبيل قاعة الفنون، وقاعة الحرف، وركن قراءة القصص، وغرفة الكمبيوتر، وغرفة الاحتفالات، وقاعة الرياضة.
المطاعم والمقاهي العالمية
ويعود افتتاح واجهة المجاز المائية، باكورة مشاريع «شروق» التي تم إنجازها باستثمارات بلغت 120 مليون درهم، إلى 26 مارس 2012، وتتميز بموقعها في أبرز المواقع التجارية والحيوية في الإمارة، على بحيرة خالد الخلابة، إحدى الوجهات السياحية والترفيهية الرائدة في الشارقة، والتي تستضيف عدداً من الفعاليات الكبرى في الإمارة. وتحتضن الواجهة العديد المطاعم أو المقاهي العالمية الشهيرة المنتشرة على ضفافها، والتي تتمتع جميعها بإطلالات خلابة على نافورة الشارقة، إضافة إلى مطعم للمأكولات المغربية.

اقرأ أيضا