الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنارة ميناءي الجزيرة الحمراء والرمس بالطاقة الشمسية

إنارة ميناءي الجزيرة الحمراء والرمس بالطاقة الشمسية
29 سبتمبر 2019 03:28

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت جمعية الصيادين في رأس الخيمة عن الانتهاء التام من توفير متطلبات إنارة ميناء الجزيرة الحمراء والمضي في توفيرها بميناء الصيادين في الرمس.
واتجهت الجمعية مؤخراً برفقة عدد من الصيادين إلى الجهات ذات الاختصاص في الإمارة من أجل تقديم طلب توفير الإنارة المناسبة للموانئ، والتي بدورها سعت نحو متابعة إجراءات الطلب إلى حين الانتهاء التام من تنفيذ متطلبات التطوير من الموانئ.
وقال خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة: إن موانئ الصيادين الواقعة في إمارة رأس الخيمة تحتاج إلى الإنارة المناسبة التي توضح الرؤية للصيادين خاصة خلال فترة الليل، الأمر الذي دعا عدد من الصيادين إلى طلب توفير الإنارة المناسبة، حيث اتجهت الجمعية برفقة عدد منهم إلى مخاطبة الجهات المعنية في ذلك ممثلة في دائرة الخدمات العامة وهيئة حماية البيئة والتنمية.
وذكر أن الطلب لاقى إقبالاً لافتاً من قبل الجهات المعنية في الإمارة التي اتجهت نحو العمل بمجريات اعتماد متطلبات المشروع عبر توفير أعمدة الإنارة المتنوعة التي تم وضعها على ميناء الصيادين، والتي تعمل بالطاقة الشمسية، حيث تم البدء في ميناء الصيادين الواقع بمنطقة الجزيرة الحمراء وتم تشغيلها لخدمة الصيادين.
وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من ميناء الجزيرة الحمراء، بدأ العمل في مشروع توفير أعمدة الإنارة في ميناء الرمس، مؤكداً أن تلك المتطلبات يتم وضعها لتوفير أفضل الخدمات للصيادين مستخدمي الميناء للتسهيل عليهم تأدية مختلف المهام.
ولفت إلى أن تلك الإنارة ستوفر للصيادين الرؤية المناسبة خاصة خلال فترة الليل، حيث إن عمل الصيادين يأتي على مدار اليوم وفي مختلف الأوقات، والمتمثل في عدة مهام منها اصطفاف القوارب ومهام التنزيل والتحميل والعمل على تفادي وقوع السرقات خاصة التي يمكن أن تحدث خلال الليل وغيرها من المهام والأنشطة التي تتطلب إنارة مناسبة.
وأشار إلى أن إمارة رأس الخيمة تحتوي على 8 موانئ للصيادين، وسيتم خلال الفترة المقبلة توفير الإنارة المناسبة، بحسب احتياجات كل ميناء، وذلك لتقديم أفضل الخدمات المتطورة للصيادين.
وأكد أن جمعية الصيادين تحرص على الاستماع إلى كافة ملاحظات واقتراحات الصيادين التي تصب في الصالح العام، وذلك بعد تنفيذ دراسة شاملة عليها يتم خلالها مناقشة الجهات المعنية وأصحاب القرار من أجل البت بها واتخاذ الإجراءات المناسبة، متقدماً بالشكر لكل من دائرة الخدمات العامة وهيئة حماية البيئة التي سعت نحو تنفيذ متطلبات الصيادين وتوفير الإنارة للموانئ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©