الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عمار النعيمي: «جيتكس» يعزز نقل التجارب الناجحة وتبني أفضل الحلول

عمار النعيمي: «جيتكس» يعزز نقل التجارب الناجحة وتبني أفضل الحلول
29 سبتمبر 2019 03:34

عجمان (وام)

أكملت حكومة عجمان تحضيراتها للمشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 6 وحتى 10 أكتوبر المقبل بحضور 12 دائرة حكومية في إمارة عجمان لإطلاق العديد من الخدمات الرقمية المتطورة والمشاريع الجديدة التي تواكب التطورات العالمية في مختلف المجالات.
وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، إن أسبوع جيتكس للتقنية يجمع المؤسسات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، ويعزز من مسيرة الحكومات المحلية في نقل التجارب الناجحة، فضلا عن تبني المزيد من الحلول وتوظيفها في مسيرة التنمية التي تضع سعادة الشعوب في مقدمة أولوياتها.
وأكد سموه أن مشاركة حكومة عجمان في هذا الحدث السنوي الرائد تنبثق من رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بمواكبة التطورات العالمية المتسارعة وأن تكون حكومة عجمان عضواً فاعلاً في كافة الأحداث المهمة التي تشهدها الإمارات، موجهاً سموه ببذل المزيد من الجهود واستثمار «جيتكس» في عقد شراكات ناجحة تعزز مسيرة التنمية التي تشهدها إمارة عجمان لاسيما في المجال التكنولوجي.
من جانبها، قالت عهود شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية: إن 12 دائرة حكومية في إمارة عجمان تتخذ من جيتكس منصة لإطلاق مشاريعها المتميزة وخدماتها الجديدة وتستعرض إنجازاتها المتنوعة لاسيما في مجال التحول الرقمي الذي يعد أبرز المشاريع الرائدة التي نعمل عليها من أجل سعادة المواطنين والمقيمين على أرض إمارة عجمان.
وكشفت سعادتها أن مشاركة حكومة عجمان الرقمية لهذا العام ستكون استثنائية ومتميزة عن الأعوام السابقة حيث تستضيف سلسلة من الورش والندوات والمحاضرات باللغتين العربية والإنجليزية خلال أيام أسبوع جيتكس للتقنية، بهدف تعريف الجمهور بأهمية التكنولوجيا وأثر تطبيقها على الخدمات الحكومية وعلى المشاريع الحالية والمستقبلية، إضافة إلى مواضيع أخرى مهمة في مجال أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل يقدمها نخبة من الخبراء والمختصين.
وأشاد رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية في إمارة عجمان بالدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لكافة المشاريع والمبادرات التي يتم إطلاقها ولكافة المشاركات المحلية والدولية للجهات الحكومية والتي من شأنها تعزيز سمعة ومكانة حكومة عجمان داخلياً وخارجياً، مؤكدين إطلاق خدمات رقمية جديدة وتطبيقات فريدة ومشاريع ريادية تخدم المتعاملين وتلبي تطلعاتهم.
وتضم منصة حكومة عجمان في الفعالية 12 جهة حكومية هي حكومة عجمان الرقمية ودائرة البلدية والتخطيط ودائرة المالية ودائرة التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة عجمان والقيادة العامة لشرطة عجمان ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري ودائرة الميناء والجمارك ومؤسسة المواصلات العامة ودائرة التنمية السياحية ومركز الإحصاء والتنافسية ومنطقة عجمان الحرة.
وتتربع منصة حكومة عجمان على مساحة تقدر بـ 409 أمتار مربعة في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي وتم تقسيمها إلى 12 منصة عرض خاصة بالدوائر الحكومية المشاركة ومنصة عرض رئيسية لإطلاق الخدمات والمشاريع الجديدة وقاعة للمحاضرات والورش، إضافة إلى مساحة للاجتماعات ومركز لفرق العمل الإدارية والإعلامية وردهة لاستقبال كبار الشخصيات.

تعزيز تجربة المستثمرين
تشارك منطقة عجمان الحرة في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 لعرض تجربتها في التطبيقات التقنية التي استحدثتها لتعزيز مفهوم التحول الرقمي.
وعلى هامش الفعالية، تكشف المنطقة عن أحدث إصداراتها للتواصل مع المستثمرين عبر الهواتف الذكية والتي ترتكز على استخدام الذكاء الاصطناعي وأتمتة المعاملات وهو ما يندرج ضمن التزام المنطقة بأجندة الابتكار وتعزيز تجربة المستثمرين. وتقول فاطمة سالم مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف: «تمثّل مشاركتنا بمعرض جيتكس للتقنية 2019 فرصة عظيمة لدعم المستثمرين في الإمارة واستقطاب شركات التقنية للاستفادة من المزايا الكبيرة التي نوفرها للمستثمرين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©