الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تؤهل عاملين كوريين جنوبيين في «صناعة الحلال»

الإمارات تؤهل عاملين كوريين جنوبيين في «صناعة الحلال»
29 سبتمبر 2019 03:33

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت هيئة المواصفات والمقاييس «مواصفات» دورة تدريبية لمدة 4 أيام في العاصمة الكورية سيؤول، حول متطلبات منح شهادات الحلال، وفقاً للمواصفة القياسية الإماراتية. وشارك 57 من العاملين والمدققين في الدورة، التي تمت بالتعاون مع مركز الاعتماد الكوري، لمعرفة مفاهيم الحلال في الشريعة الإسلامية، وتأهيلهم فنياً للتعامل بالمواصفات القياسية الخاصة بهذه المنتجات، وإصدار الشهادات، وإجراءات التفتيش والرقابة على المنتجات الغذائية، ومستحضرات التجميل، وغيرها من المجالات استناداً إلى المواصفات القياسية الإماراتية.
كما عقدت دورة تدريبية خاصة بالمقيمين العاملين في مجلس الاعتماد الكوري، بالتزامن مع التدريب، من أجل تأهيلهم على القيام بمهام الاعتماد الخاصة بجهات إصدار شهادات الحلال المتواجدة في جمهورية كوريا وذلك استناداً للمواصفات القياسية الإماراتية . ولاقت الدورات المصممة والمنفذة من فنيين متخصصين في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، إقبالاً لافتاً، خاصة في تزامنها مع بدء كوريا في تحسين البنية التحتية الخاصة بالمنتجات الحلال لتعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري مع الإمارات، كما أعرب الحضور عن تقديرهم للبرنامج التدريبي، وبالتقدم الذي وصلت إليه الدولة في مجال المنتجات الحلال. وتأتي هذه الدورات التدريبية تتويجاً للاتفاقيات الثنائية التي عقدتها الهيئة مع كوريا الجنوبية لتعزيز أطر التعاون المشترك في مجال المنتجات الحلال، ونشر المنظومة الإماراتية للحلال ورفع القدرات والكفاءات الفنية للعاملين في هذا المجال، وترسيخ ثقافة الحلال لدى الشعوب الأخرى بما يسهل التبادل التجاري العالمي، ويعزز الدور الريادي للإمارات التي تملك واحدة من أفضل منظومات الحلال على مستوى العالم.
ويقدر اقتصاد الحلال العالمي بنحو 6.4 تريليونات دولار خلال عام 2018، في وقت تستورد فيه دول مجلس التعاون الخليجي منتجات حلال بقيمة 50 مليار دولار، ليشكل قطاع الأغذية الحلال واحداً من أكثر القطاعات جاذبية في الاقتصاد الإسلامي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©