الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين زعيم «جو جيتسو التسامح»

العين زعيم «جو جيتسو التسامح»
29 سبتمبر 2019 00:10

العين (الاتحاد)

أسدل الستار أمس على منافسات بطولة التسامح للجو جيتسو، التي استمرت على مدى ثلاثة أيام في الصالة الرياضية بجامعة الإمارات في مدينة العين، وشهد اليوم الثالث من البطولة المخصص لمنافسات الذكور ضمن الفئة العمرية 10-17 عاماً، من مختلف الأحزمة والأوزان مستويات عالية من الخبرة والمهارة، حيث تألق اللاعبون في منافسات حامية على بساط التسامح، وفرض فتيان نادي العين كلمتهم على المنافسات من خلال تحقيق المركز الأول بحصولهم على 1384 نقطة، فيما حل فتيان نادي الوحدة في المركز الثاني برصيد 1381 نقطة، وحل فتيان نادي شباب الأهلي ثالثاً برصيد 1015 نقطة.
وشهد اليوم الثالث حضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجو جيتسو، والعميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وأحمد عبدالرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، وخالد حمود العامري مدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي لدى بلدية العين، والسيد فؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية، ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة المالية والتسويق في الاتحاد، ومبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في الاتحاد.
وقال محمد سالم الظاهري: «أتاحت لنا البطولة التعرف على جيل صاعد وموهوب يتمتع برصيد وافر من المهارة والكفاءة، وهو ما يشكل نواة للمنتخب الوطني الذي تعقد عليه آمال عريضة لاعتلاء منصات التتويج العالمية».
وأشاد الظاهري بالدعم الكبير الذي يتلقاه الاتحاد من القيادة الرشيدة، مضيفاً: «لقد شكلت البطولة إضافة مميزة لأجندة الموسم الرياضي الجديد، وأسهمت في تعزيز وتطوير مستوى اللاعبين الناشئين في الدولة وصقل مهاراتهم ليصبحوا أبطال المستقبل وليتوجوا مشوارهم بتمثيل المنتخب الوطني وترسيخ موقع الإمارات كموطن عالمي للجو جيتسو».
بينما أكد فهد علي الشامسي، أن هذه الرياضة تعد من الرياضات المتميزة التي تنمي في نفوس الأجيال حس المسؤولية والمهارات القيادية، وهذا يترجم الجهود الحثيثة للاتحاد للعمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة، بالاهتمام بهذه الرياضة الأساسية لبناء جيل متمكن يرسخ موقع أبوظبي، كمحطة مهمة لتطور وتقدم هذه الرياضة.
وقال الشامسي: «تم تنظيم بطولة التسامح باعتبارها مناسبة وطنية تسهم في بناء أبطال مؤهلين لخوض المنافسات الدولية، ورفع علم الدولة خفاقاً في العالم».
وثمن الشامسي الدور الكبير الذي يلعبه برنامج رياضة الجو جيتسو المدرسي، الذي يعد من أهم مرتكزات رفد المنتخب الوطني بقاعدة متميزة من ا?بطال الذين سيشرفون الوطن مستقبلاً من خلال قدراتهم التنافسية لحصد ا?لقاب محلياً ودولياً وعالمياً.
ويأتي هذا فيما أثنى أولياء أمور اللاعبين بالبطولة، حيث قال عادل سيف البلوشي والد اللاعب سيف: «الجو جيتسو من أهم الرياضات التي تنعكس إيجاباً على شخصية اللاعبين، وأنا ممارس للعبة وأحمل الحزام البنفسجي وسيتواصل طموحي حتى حمل الحزام الأسود».
وأضاف: «لقد شجعت ولدي سيف على الانخراط في هذه الرياضة وقد أبلى بلاء حسناً في بطولة التسامح».
وقال عبدالغني عبدالرحمن آل علي، الذي شارك 5 من أبنائه في البطولة، إنه يأتي من أم القيوين يومياً، لمشاهدة منافسات بطولة التسامح، والوقوف على إنجازات أنجاله مشيداً بهذه البطولة الرائعة والأجواء التنافسية المحيطة بها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©